نتنياهو يبحث بلندن بناء تحالف دولي ضد إيران

نتنياهو (وسط) قال إن إسرائيل تقف على عتبة مرحلة جديدة إقليميا وعالميا (رويترز)
نتنياهو (وسط) قال إن إسرائيل تقف على عتبة مرحلة جديدة إقليميا وعالميا (رويترز)

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إنه سيؤكد خلال اجتماعه مع نظيرته البريطانية تيريزا ماي في لندن غدا الاثنين، على ضرورة الوقوف في وجه ما سماه النهج العدائي والاستفزازي الإيراني "الذي اشتد خلال الأيام الأخيرة".

وأضاف نتنياهو -وهو في طريقه مساء اليوم الأحد إلى بريطانيا في زيارة رسمية- أن على رأس المواضيع التي سيبحثها مع نظيرته البريطانية ومع الرئيس الأميركي دونالد ترمب في زيارته إلى واشنطن الأسبوع المقبل، "بناء تحالف عالمي يضع حدا للتمادي الإيراني".

وتابع أن إسرائيل تقف على عتبة مرحلة جديدة إقليميا وعالميا، وأن الفضل في ذلك للتغيرات التي أتت بإدارات جديدة صديقة في لندن وواشنطن.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية أنه سيبحث في لقائه غدا مع ماي ووزير خارجيتها بوريس جونسون، تعزيز العلاقات الدبلوماسية والأمنية والاقتصادية بين الجانبين. وتوقعت الإذاعة أن تعرب ماي خلال الاجتماع عن قلقها من تكثيف النشاط الاستيطاني الإسرائيلي.

وكانت متحدثة باسم رئيسة الوزراء البريطانية قال إن ماي ستطرح قضية المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة مع نظيرها الإسرائيلي، لكن محادثاتهما ستركز على تعزيز التجارة استعدادا لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

المصدر : الجزيرة + وكالات