طهران: لا نعبأ بتهديدات ترمب

Iranian Foreign Minister Mohammad Javad Zarif listens to a question during a press conference with his German counterpart Frank-Walter Steinmeier in Tehran, Iran, Saturday, Oct. 17, 2015. (AP Photo/Ebrahim Noroozi)
جواد ظريف أكد أن إيران لن تبادر بالحرب لكن يمكنها الاعتماد على وسائلها في الدفاع (أسوشيتد برس)

وأضاف ظريف في تغريدة على تويتر اليوم الجمعة أن "إيران تستمد الأمن من شعبنا، لن نبادر بالحرب لكن يمكننا دوما الاعتماد على وسائلنا في الدفاع".

وأشار ظريف إلى أن طهران لن تستخدم أبدا قوتها العسكرية ضد أي دولة إلا في حالة الدفاع عن نفسها، وقال "دعونا نرى ما إذا كان أي طرف ممن يشتكون يمكنهم التصريح بالمثل".

اللعب بالنار
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قال إن إيران تلعب بالنار، وأشار في تغريدة على موقع تويتر في وقت سابق اليوم إلى أن الإيرانيين لا يقدرون كم كان باراك أوباما طيبا معهم، مؤكدا أنه لن يكون مثله.

وأمس الخميس أكد ترمب أن كل الخيارات مطروحة على الطاولة فيما يتعلق بالرد على قيام إيران بتجربة صاروخية، وقال جمهوريون في الكونغرس إنهم سيدعمونه إذا قرر فرض عقوبات جديدة عليها.

وسارع علي ولايتي مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي للرد على هذه التهديدات، ووصفها بأنها غير مفيدة ومجرد تهديدات من شخص دون تجربة سياسية.

وقال ولايتي إنه "يتوجب على ترمب سؤال المسؤولين الأميركيين كيف جرى تمريغ أنف أميركا بالتراب في العراق".

وشدد على أن إيران مصممة على مواصلة تطوير برنامجها الصاروخي، والاختبارات الصاروخية جزء من ذلك.

ويأتي التصعيد الأميركي ضد إيران وسط توقعات بأن تفرض الولايات المتحدة عقوبات على 25 كيانا إيرانيا اعتبارا من اليوم، وذلك ردا على تجربتها الأخيرة للصاروخ البالستي.

المصدر : الجزيرة + رويترز