قاضية أميركية توقف مؤقتا قرارات ترمب بشأن اللاجئين

أصدرت قاضية في إحدى محاكم مدينة ديترويت الأميركية أمرا قضائيا يمنع مؤقتا تنفيذ التشديدات التي فرضتها إدارة الرئيس دونالد ترمب على دخول المهاجرين والمقيمين إلى الأراضي الأميركية.

وكانت محكمة القطاع الشرقي لمدينة ديترويت بولاية ميشيغان قد تلقت التماسا يطالب بإصدار أمر قضائي يعطل بشكل دائم القيود التي فرضتها الحكومة الأميركية على دخول الحاصلين على حق الإقامة الدائمة أو على تأشيرات هجرة أخرى إلى الولايات المتحدة من دول معينة.

وقبل أيام أيضا، حكمت قاضية بمحكمة اتحادية في نيويورك بعدم ترحيل اللاجئين والمسافرين الذين وصلوا إلى المطارات الأميركية وأوقفوا بموجب قرار ترمب.

وسبق أن تعهد نائبان ديمقراطيان في الكونغرس الأميركي عن ولاية نيويورك بمواجهة قرارات ترمب في المحاكم والشوارع الأميركية. وقالت النائبة نيديا فيلاسكيز إن قرار ترمب يتناقض مع القيم الأميركية.

كما انتقد حاكم ولاية فيرجينيا تيري مكالف قرار ترمب بشأن الهجرة، وقال إنه لا يمكن السماح بما دعاها الإجراءات العنصرية التي تتخذها إدارة ترمب وتغذي الكراهية.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد أصدر أمرا تنفيذيا في 27 من الشهر الماضي يفرض قيودا على دخول مواطني العراق وسوريا وليبيا والسودان والصومال واليمن وإيران.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أقال الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاثنين المسؤول بالوكالة عن إدارة الهجرة والجمارك دانيال راغسديل، وذلك بعد أقل من ساعة على إقالته وزيرة العدل بالوكالة بسبب موقفها من قراره بشأن الهجرة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة