ساندرز يدعو لإصلاح شامل للحزب الديمقراطي الأميركي

ساندرز اعتبر أن الحزب الديمقراطي يحتاج لتحول شامل (رويترز-أرشيف)
ساندرز اعتبر أن الحزب الديمقراطي يحتاج لتحول شامل (رويترز-أرشيف)

دعا المرشح الرئاسي الأميركي السابق بيرني ساندرز إلى إصلاح شامل لـ الحزب الديمقراطي وبذل جهود أكبر لجذب الناخبين من الطبقة المتوسطة، مؤكدا ضرورة بذل المزيد من أجل تعبئة مؤيدين لمواجهة الرئيس المنتمي لـ الحزب الجمهوري دونالد ترمب.

وقال ساندرز (75 عاما) الذي تحدث بعد يوم من اختيار توم بيريز المسؤول السابق في إدارة باراك أوباما رئيسا للحزب الديمقراطي "نحتاج لتحول شامل".

وأضاف في تصريحات لشبكة (سي.أن.أن) الإخبارية "إننا نحتاج لفتح الحزب أمام العمال والشباب كي نكون واضحين في أن الحزب الديمقراطي سيواجه وول ستريت وسيواجه جشع صناعة الأدوية" في إشارة واضحة لمحاربة هذه الشركات الكبرى.

ويكافح الديمقراطيون للتعافي من هزيمة انتخابية في نوفمبر/تشرين الثاني لم تشهد الإخفاق في الانتخابات الرئاسية وحسب، بل خسارة الأغلبية في مجلسيْ الشيوخ والنواب بـ الكونغرس.

ويواجه الحزب الديمقراطي تحدي الحفاظ على قاعدته بين الأقليات والمدن الكبرى، مع استعادة شرائح من الطبقة العاملة البيضاء التي خسرها لصالح "الجمهوري".

 يُشار إلى أن تاريخ هذا الحزب -الذي أسسه الرئيس السابع لـ الولايات المتحدة أندرو جاكسون 1828-  قد امتد على مدى قرنين من الزمن ليصبح من أعرق الأحزاب في العالم.

وقد مر "الديمقراطي" بتحولات أيديولوجية وسياسية كثيرة عكست اتجاهات قواعده وبرامج قياداته، حيث بدأ في مراحله الأولى حزبا للريف والمزارعين ثم تحول إلى حزب المدينة والأقليات.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلن السيناتور عن الحزب الديمقراطي بيرني ساندرز انسحابه من سباق الرئاسة الأميركية، وأنه سيدعم مرشحة الحزب هيلاري كلينتون في حملتها للفوز بسباق الرئاسة أمام غريمها من الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

أعلن الحزب الديمقراطي الأميركي أن هيلاري كلينتون هي مرشحته الرسمية لانتخابات الرئاسة القادمة، لتصبح بذلك أول امرأة تخوض هذه الانتخابات، وذلك وسط احتجاج من بعض أنصار منافسها السابق بيرني ساندرز.

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة