لوبان ترفض استدعاء الشرطة لاستجوابها بشبهة فساد

قال محامي مرشحة حزب الجبهة الوطنية اليميني في انتخابات الرئاسة الفرنسية مارين لوبان اليوم الجمعة إنها رفضت استدعاء للاستجواب من الشرطة يوم الأربعاء بشأن شبهة فساد بأنها قدمت مدفوعات من الاتحاد الأوروبي لموظفيها بشكل غير مشروع.

وذكر المحامي رودولف بوسيلو لوكالة رويترز أن مرشحة اليمين المتطرف للرئاسة ستمتثل لأي استدعاء بعد نهاية الانتخابات هذا العام المقررة في 23 أبريل/ نيسان في دورتها الأولى والسابع من مايو/أيار في الدورة الثانية.

ووفق وكالة الأنباء الألمانية، فقد جرى استجواب كبير مساعدي لوبان في اليوم نفسه، وفي ما بعد أدين بناء على اتهامات بتلقي أموال في إساءة استخدام للثقة.

وكانت مديرة مكتب لوبان كاترين غريزيه وضعت قيد التحقيق الرسمي في 22 فبراير/شباط الجاري، بعد يوم من الاستجواب بشأن مزاعم عن إساءة استخدام أموال للاتحاد الأوروبي لدفع مبالغ لمساعدين برلمانيين.

وجرى أيضا استجواب حارس لوبان الشخصي تييري لوجييه، لكن أفرج عنه في وقت لاحق دون وضعه قيد التحقيق، وتنفي لوبان (48 عاما) ارتكاب أي مخالفة، وتقول إنها ضحية "حيل سياسية قذرة".

ويقول مكتب مكافحة الغش في الاتحاد الأوروبي إن لوبان قدمت للبرلمان عقد عمل "خياليا" لأحد مساعديها، في حين كان المساعد الآخر يعيش في الواقع بالقرب من باريس، وكان يعمل لصالح الحزب وليس في البرلمان.

وانتقدت لوبان التحقيق الراهن، وقالت إن "الفرنسيين يدركون جيدا الفرق بين الفضائح الحقيقية والمؤامرات السياسية".

ووفق آخر استطلاعات الرأي ستحل لوبان في المركز الأول في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، لكنها ستخسر في جولة الإعادة، أمام أي من المرشحين: المستقل إيمانويل ماكرو أو المحافظ فرانسوا فيون، الذي تلاحقه أيضا شبهات فساد.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

لوبان تدعو من لبنان لمكافحة "التطرف الإسلامي"

دعت مرشحة اليمين المتطرف بفرنسا مارين لوبان من بيروت لمكافحة “التطرف الإسلامي”، وجددت دعمها لبقاء الرئيس السوري بشار الأسد، في حين دعت جمعيات لبنانية للاعتصام غدا احتجاجا على هذه الزيارة.

Published On 20/2/2017
انتقادات لبنانية لحفاوة الاستقبال الرسمي لمارين لوبان

بمزيد من الجدل والمواقف التي تهدف للفت الأنظار، اختتمت زعيمة اليمين الفرنسي المتطرف ومرشحةُ الرئاسة مارين لوبان زيارتها للبنان التي استغرقت يومين والتقت خلالها المسؤولين اللبنانيين.

Published On 21/2/2017
Marine Le Pen, French National Front (FN) political party leader and candidate for French 2017 presidential election, poses prior to an interview on the prime time evening news broadcast of French TV channel TF1, in Boulogne-Billancourt, near Paris, France, February 22, 2017, REUTERS/Patrick Kovarik/Pool

قال مصدر قضائي فرنسي إن مديرة مكتب مرشحة حزب الجبهة الوطنية اليميني لانتخابات الرئاسة مارين لوبان وضعت قيد تحقيق رسمي في إطار تحقيق بمزاعم عن إساءة استخدام أموال للاتحاد الأوروبي.

Published On 23/2/2017
المزيد من دولي
الأكثر قراءة