قتلى بتفجير مطعم في لاهور الباكستانية

الشرطة تفرض طوقا أمنيا في المنطقة التي استهدفها التفجير (رويترز)
الشرطة تفرض طوقا أمنيا في المنطقة التي استهدفها التفجير (رويترز)

أفادت مصادر أمنية باكستانية بمقتل سبعة أشخاص وإصابة عدد آخر في انفجار استهدف مطعما في سوق راق في لاهور عاصمة إقليم البنجاب. بينما نقلت وكالة رويترز عن مسؤول حكومي أن انفجارا آخر وقع في سوق آخر بذات المدينة.

وقال مسؤول إنقاذ إن الانفجار الأول وقع في سوق بمدينة لاهور في شرق باكستان، بينما أفادت تقارير أولية أوردتها قناة محلية أن مولدا كهربائيا انفجر، لكن التقارير في مسرح الحادث تشير إلى أن قنبلة انفجرت استنادا إلى حجم الأضرار.

من جهته، أفاد المتحدث باسم شرطة البنجاب ناياب حيدر بحدوث الهجوم بقنبلة موقوتة انفجرت خلال وقت الغداء في المطعم بأحد الأحياء الراقية في لاهور، بينما قالت متحدثة باسم أجهزة الإنقاذ إن الحصيلة المؤقتة خمسة قتلى و15 جريحا.

أما التفجير الثاني فلم ترد حتى الآن تقارير عن طبيعة الخسائر حيث وقع بعد ساعات من التفجير الأول -وفق المصادر الحكومية- في شارع رئيسي تصطف فيه محلات التسوق والمطاعم.

وسبق أن تبنت حركة طالبان قبل أسبوعين تفجيرا "انتحاريا" وسط قوات أمن كانت تؤمن احتجاجا الأسبوع الماضي، مما أسفر عن مقتل 13 شخصا.

وشهدت البلاد سلسلة هجمات تبناها تنظيم الدولة الإسلامية وحركة طالبان الباكستانية، وأوقعت أكثر من مئة قتيل بينهم تسعون في هجوم استهدف مزارا صوفيا في إقليم السند جنوبي باكستان.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلن الجيش الباكستاني قتل مئة ممن وصفهم بالإرهابيين في عمليات بمختلف أنحاء البلاد، وإغلاق الحدود مع أفغانستان، عقب التفجير الذي وقع في مزار صوفي بإقليم السند وأوقع نحو تسعين قتيلا.

دان الرئيس الأفغاني أشرف غني التفجير الذي استهدف مزارا صوفيا في إقليم السند جنوبي باكستان أمس وأدى إلى مقتل العشرات، معتبرا أن تنظيم الدولة الإسلامية يمثل عدوا مشتركا لأفغانستان وباكستان.

تواصل السلطات الباكستانية إغلاق معبر طورخم الحدودي مع أفغانستان لليوم الثاني، وقد أدى ذلك لشلل في الحركة التجارية بين البلدين وتكدس مئات الشاحنات، وجاء ذلك بعد هجمات استهدفت باكستان.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة