استطلاع يعزز تقدم لوبان بالانتخابات الفرنسية

Marine Le Pen, Leader of French party Front National (FN) speaks during a conference of European right-wing party ENF, Europe Nations and Freedom, in Koblenz, Germany, 21 January 2017. Several European leaders of national right-wing parties will deliver speeches at the conference organized by the German party Alternative for Germany (AfD).
الاستطلاع يتوقع فوز لوبان بـ27.5% من الأصوات بالجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية (الأوروبية)

أظهر استطلاع أجرته "بي.في.أي سيلزفورس" ونشر اليوم الخميس أن زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا مارين لوبان عززت تقدمها فيما يتعلق بالأصوات التي ستحصل عليها في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة، رغم أنه لا يزال ينظر إليها على أنها ستخسر بهامش عريض في جولة الإعادة.

وذكر الاستطلاع أن زعيمة الجبهة الوطنية ستحصل على 27.5% من الأصوات في الجولة الأولى التي ستجرى يوم 23 أبريل/نيسان بزيادة 2.5 نقطة في المائة عن المرة الأخيرة التي أجري فيها الاستطلاع في الرابع من فبراير/شباط.

وأوضح أن إيمانويل ماكرون المرشح المستقل والمنتمي لتيار الوسط سيحل ثانيا في الجولة الأولى وسيحصل على 21% من الأصوات بانخفاض نقطة مئوية، يليه المرشح المحافظ فرانسوا فيون وسيحصل على 19% بانخفاض نقطة مئوية أيضا.

وبالنسبة لجولة الإعادة المقررة في السابع من مايو/أيار، أظهر الاستطلاع أن ماكرون سيتفوق على لوبان بنسبة 61% من الأصوات مقابل 39%. في حين أن فيون في حالة وصوله للإعادة سيفوز على لوبان بنسبة 55% من الأصوات مقابل 45%.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

Marine Le Pen, French National Front (FN) political party leader and candidate for French 2017 presidential election, poses prior to an interview on the prime time evening news broadcast of French TV channel TF1, in Boulogne-Billancourt, near Paris, France, February 22, 2017, REUTERS/Patrick Kovarik/Pool

قال مصدر قضائي فرنسي إن مديرة مكتب مرشحة حزب الجبهة الوطنية اليميني لانتخابات الرئاسة مارين لوبان وضعت قيد تحقيق رسمي في إطار تحقيق بمزاعم عن إساءة استخدام أموال للاتحاد الأوروبي.

Published On 23/2/2017
Marine Le Pen (C), French National Front (FN) political party leader and candidate for the French 2017 presidential election, attends the 2-day FN political rally to launch the presidential campaign in Lyon, France February 5, 2017. REUTERS/Robert Pratta

تعهدت مرشحة اليمين المتطرف لانتخابات الرئاسة الفرنسية مارين لوبان بتنظيم استفتاء سريع بشأن خروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي، وقالت إنها ستتصدى لما سمته التطرف الإسلامي والهجرة.

Published On 5/2/2017
Francois Fillon, former French prime minister, speaks at the offices of the high authority of the committee organising the Les Republicains party vote after the results in the second round for the French center-right presidential primary election in Paris, France, November 27, 2016. Fillon, a socially conservative free-marketeer, is to be the presidential candidate of the French centre-right in next year's election, according to partial results of a primaries' second-round vote showed on Sunday. REUTERS/Gonzalo Fuentes

أظهر استطلاع لمؤسسة “هاريس انترأكتيف” أن مرشح اليمين فرانسوا فيون (62 عاما) سيهزم بسهولة زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان في انتخابات الرئاسة الفرنسية المقبلة.

Published On 28/11/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة