موسكو: لا محادثات بشأن موعد لقاء بوتين وترمب

ترمب أثناء إجرائه اتصالا هاتفيا مع بوتين في الـ28 من يناير الماضي (رويترز)
ترمب أثناء إجرائه اتصالا هاتفيا مع بوتين في الـ28 من يناير الماضي (رويترز)

أعلنت روسيا أنه ليس هناك محادثات حاليا مع الولايات المتحدة لتحديد موعد لأول اجتماع بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأميركي دونالد ترمب.

وقال المسؤول في الرئاسة الروسية يوري يوشاكوف اليوم الأربعاء إن موسكو وواشنطن لا تجريان حاليا محادثات لبحث مواعيد محددة للقاء محتمل بين الرئيسين.

وأضاف أن الرئيس السلوفيني بوروت باهور أبدى استعداده لاستضافة الاجتماع الثنائي، إلا أن روسيا والولايات المتحدة لم تناقشا هذا الاحتمال، وأشار المسؤول الروسي إلى أن بوتين يعتزم المشاركة في اجتماع لقادة مجموعة العشرين بألمانيا في يوليو/تموز المقبل.

يذكر أن اتصالا هاتفيا جرى بين الرئيسين الأميركي والروسي في الـ28 من يناير/كانون الثاني الماضي. وقالت الرئاسة الروسية بعد هذه المحادثة إنهما اتفقا على أن العلاقة بين البلدين ليست مرضية، وأنهما عبرا عن استعدادهما لتطبيعها.

ولم تظهر بعد إشارات واضحة على تحسن العلاقات التي توترت بسبب الدور الروسي في أوكرانيا وسوريا بشكل خاص، رغم أن ترمب كان تعهد قبل تنصيبه بالتقارب مع نظيره الروسي، وأكد ترمب مؤخرا أن العقوبات الأميركية على موسكو ستستمر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

جددت الولايات المتحدة موقفها الرافض للتعاون العسكري مع روسيا، وربط وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون التعاون بتوقف موسكو عن اعتبار كل جماعات المعارضة السورية إرهابية.

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن بلاده تتطلع لتعاون مع الإدارة الأميركية بمجال مكافحة الإرهاب بسوريا. كما أكد ضرورة أن تنسق الدول المشاركة بالحرب على الإرهاب مع نظام دمشق.

قال الكرملين إن روسيا لا تتفق مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب في تصريحه بأن إيران هي الدولة الإرهابية رقم واحد، وأضاف أن موسكو لديها علاقات شراكة مع طهران تعتزم تطويرها.

أبلغ الرئيس دونالد ترمب نظيره الأوكراني بيترو بوروشينكو هاتفيا السبت أن الولايات المتحدة ستعمل على إنهاء الصراع في شرق أوكرانيا، وإعادة السلام على طول الحدود مع روسيا.

المزيد من الدبلوماسية
الأكثر قراءة