تحضيرات للقاء قريب بين أردوغان وترمب

أردوغان كان قد تلقى اتصالا هاتفيا من ترمب في 8 فبراير/شباط الجاري (الأناضول-أرشيف)
أردوغان كان قد تلقى اتصالا هاتفيا من ترمب في 8 فبراير/شباط الجاري (الأناضول-أرشيف)

قال متحدث باسم الرئاسة التركية، إن تحضيرات تجري حاليا للقاء بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأميركي دونالد ترمب.

وأوضح المتحدث إبراهيم كالن خلال مؤتمر صحفي عقده في أنقرة اليوم، أن الزعيمين سيلتقيان على هامش قمة زعماء حلف شمال الأطلسي (ناتو) في مايو/أيار المقبل، لكن الترتيبات تجري لعقد لقاء ثنائي بينهما قبل ذلك الموعد.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، تلقى أردوغان اتصالا هاتفيا من ترمب الذي تولى السلطة في الولايات المتحدة في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، خلفا لباراك أوباما، وقال البيت الأبيض إن ترمب جدد دعم بلاده لتركيا بوصفها "شريكا إستراتيجيا وحليفا للناتو"،  كما أكد التزام البلدين المشترك بمكافحة الإرهاب.

كما استقبل أردوغان الاثنين الماضي السناتور الأميركي جون ماكين في لقاء حضره رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم.

ترمب وبوتين
على صعيد آخر، قال مسؤول بالرئاسة الروسية إن موسكو وواشنطن لا تجريان حاليا محادثات بشأن مواعيد محتملة لأول اجتماع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأميركي دونالد ترمب.
 
وأضاف يوري يوشاكوف إن الرئيس السلوفيني بوروت باهور أشار إلى استعداده لاستضافة هذا الاجتماع الثنائي، إلا أن روسيا والولايات المتحدة لم تناقشا هذا الاحتمال.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

جدّد الرئيس الأميركي دونالد ترمب دعم بلاده لتركيا بوصفها "شريكا إستراتيجيا وحليفا للناتو" وذلك خلال مكالمة هاتفية أجراها فجر الأربعاء مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة