مصرع خمسة بسقوط طائرة على مركز بأستراليا

The scene where a light plane crashed into the back of a building at Essendon airport in Melbourne, Australia, February 21, 2017. AAP/Joe Castro/via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE. AUSTRALIA OUT. NEW ZEALAND OUT.
جانب من مركز التسوق الذي اصطدمت به الطائرة في إيسندون بملبورن الأسترالية (رويترز)
قالت الشرطة الأسترالية إن خمسة أشخاص لقوا مصرعهم اليوم الثلاثاء عندما اصطدمت طائرة صغيرة كانوا يستقلونها بمركز للتسوق بالقرب من مدينة ملبورن جنوب شرقي البلاد فانفجرت على شكل كرة هائلة من اللهب.

وانحرفت الطائرة -وهي من طراز "بيتش كرافت"- مباشرة بعد إقلاعها من مطار إيسندون القريب من ملبورن، واصطدمت بمركز تجاري كان لا يزال مغلقا قرب المطار.

وقال ستيفن ليين مساعد مفوض شرطة ولاية فكتوريا للصحفيين في ملبورن إن الطائرة واجهت عطلا في المحرك وسقطت على المركز التجاري بالقرب من نهاية مدرج مطار إيسندون.

ووصف رئيس وزراء ولاية فيكتوريا دانيال أندروز تحطم الطائرة بأنه أسوأ حادث طيران مدني شهدته الولاية منذ ثلاثين عاما.

وبث تلفزيون سكاي لقطات لحطام محترق متناثر على ساحة انتظار السيارات بالمركز التجاري وعمود كثيف من الدخان الأسود يرتفع من موقع التحطم. 

وكانت الطائرة متجهة إلى كينغ آيلاند في مضيق باس بين البر الرئيسي وولاية تسمانيا التي تشكل جزيرة بالجنوب. 

وقالت متحدثة باسم الخدمات الجوية إن رحلات الوصول والمغادرة من مطار ملبورن الرئيسي لم تتأثر، في حين ظل مطار إيسندون الذي تستخدمه أساسا الطائرات الخفيفة مغلقا. 

المصدر : الفرنسية + رويترز