الجمهوريون يحضرون لعقوبات جديدة ضد إيران

ليندزي غراهام يتحدث في مؤتمر ميونيخ عن التحضير لعقوبات أميركية جديدة ضد إيران (رويترز)
ليندزي غراهام يتحدث في مؤتمر ميونيخ عن التحضير لعقوبات أميركية جديدة ضد إيران (رويترز)

كشف العضو الجمهوري في مجلس الشيوخ الأميركي ليندزي غراهام عن تحضيرات لعقوبات أميركية جديدة ضد إيران، وأبلغ غراهام الوفود المشاركة في مؤتمر ميونيخ أنه وأعضاء جمهوريين في المجلس يعتزمون تقديم تشريع لفرض عقوبات إضافية على إيران.

وقال "إن إيران تنتهك قرارات مجلس الأمن الدولي من خلال إجرائها اختبارات على صواريخ بالستية والعمل على زعزعة استقرار الشرق الأوسط وغيرها من التصرفات.
 
وأضاف في كلمة له خلال المؤتمر أمس الأحد "أعتقد أن الوقت قد حان كي يواجه الكونغرس إيران مباشرة فيما يتعلق بما فعلته خارج البرنامج النووي".
 
من جهته، قال السناتور الديمقراطي كريستوفر ميرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ إن الولايات المتحدة تحتاج إلى تحديد ما إذا كانت تريد القيام بدور أوسع في الصراع الإقليمي.
 
وأضاف "يتعين أن نتخذ قرارا بشأن ما إذا كنا سننخرط بدرجة أكبر مما نحن عليه الآن في الحرب الدائرة بالوكالة بين إيران والسعودية". 
 
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد وصف إيران بأنها الراعي الأول للإرهاب في العالم، وتعهد الخميس الماضي بمواصلة الضغط على طهران.

وجدد الرئيس الأميركي انتقاده للاتفاق بشأن البرنامج النووي لإيران الذي وقعته إدارة سلفه باراك أوباما.

وعلى الصعيد نفسه، نفى وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون أن يكون قد ألمح في لقائه مع نظيره الفرنسي جان مارك أيرولت إلى أن واشنطن تخطط لإلغاء الاتفاق النووي الإيراني.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قالت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني إنها تلقت تأكيدات خلال اجتماعات مع إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب بأن الولايات المتحدة ملتزمة بالتنفيذ الكامل للاتفاق النووي مع إيران.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة