وزير الدفاع الإيراني: تجربتنا الصاروخية ناجحة

وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان يؤكد أن بلاده لن تسمح لأي جهة بالتدخل في شؤونها الدفاعية (الأوروبية)
وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان يؤكد أن بلاده لن تسمح لأي جهة بالتدخل في شؤونها الدفاعية (الأوروبية)

قال وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان اليوم الخميس إن الاختبار الصاروخي الذي أجرته إيران مؤخرا كان ناجحا وموفقا وليس فاشلا كما تقول الولايات المتحدة.

وذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية أن دهقان جدد التأكيد على أن "الاختبارات الصاروخية الإيرانية لم تخالف الاتفاق النووي والقرار الدولي رقم 2231 ولا تنتهكهما".

وكان دهقان أكد أمس الأربعاء إجراء إيران اختبارا صاروخيا جديدا، وشدد على أن بلاده لن تسمح لأي جهة بالتدخل في شؤونها الدفاعية، موضحا أن الاختبار جاء ضمن خطة موضوعة من قبل الوزارة، وليس له ارتباط بالمجريات العالمية.

وسبق لمسؤول أميركي أن قال الأحد الماضي إن إيران أجرت تجربة على صاروخ باليستي متوسط المدى، واعتبر التجربة خرقا للاتفاق النووي بين طهران والدول الست الكبرى (مجموعة 5+1).

وتوعدت المندوبة الأميركية في مجلس الأمن نكي هيلي طهران، وقالت إن الإدارة الأميركية لن تغض النظر عن التجربة الإيرانية، في حين قال المتحدث باسم البنتاغون كريس شيروود إنه لم يحدث "أي تغيير في وضع الولايات المتحدة العسكري" بشأن إيران في هذا الوقت، وأضاف "نحن في جاهزية للدفاع عن مصالح أميركا وشركائها حول العالم".

يذكر أن برنامج إيران للصواريخ البالستية كان محور خلاف مع الغرب منذ بدء سريان الاتفاق النووي في كانون الثاني/يناير 2016.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قالت واشنطن إنها وجهت تحذيرا رسميا لإيران بعد تجربتها الصاروخية الأخيرة، وأضافت أنها وضعتها تحت الملاحظة. واتهم مستشار الرئيس دونالد ترمب لشؤون الأمن القومي طهران بالسعي لضرب استقرار المنطقة.

أكد وزير الدفاع الإيراني إجراء بلاده اختبارا صاروخيا، مشيرا إلى أن الاختبار لا ينتهك الاتفاق النووي أو قرار مجلس الأمن الدولي، وكانت واشطن هددت بأنها لن تغض النظر عن التجربة.

انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترمب التدخل الإيراني بالعراق، وقال إن إيران تتوسع أكثر فأكثر في العراق حتى بعد أن بددت الولايات المتحدة ثلاثة تريليونات دولار هناك منذ مدة طويلة.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة