جنرال أميركي: قتلنا 60 ألفا من تنظيم الدولة

Army Lt. Gen. Raymond Thomas testifies on his nomination to be general and commander of the U.S. Special Operations Command during a Senate Armed Services Committee hearing on Capitol Hill in Washington March 9, 2016. REUTERS/Kevin Lamarque
الجنرال الأميركي ريموند توماس (رويترز)

قال قائد العمليات الخاصة في وزارة الدفاع الأميركية الجنرال ريموند توماس إن التحالف الدولي قتل ستين ألف عنصر من تنظيم الدولة الإسلامية منذ بدء عملياته عام 2014.

ولفت توماس خلال ندوة في ولاية ماريلاند الأميركية إلى أن العمليات التي يقودها التحالف ضد التنظيم  "ليست بحاجة إلى مزيد من الدعم".

وتحدث الجنرال الأميركي عن الانقسامات الحاصلة لدى القوى السياسية في واشنطن، قائلا إن "حكومتنا تعيش حالة اضطراب لا تصدق"، في إشارة إلى الانقسامات التي تعانيها البلاد جراء صراع الجمهوريين والديمقراطيين، بعد فوز الرئيس دونالد ترمب، ومحافظة الجمهوريين على أغلبيتهم في الكونغرس في الانتخابات التي جرت في 8 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وأضاف القائد العسكري الذي يشرف على تنفيذ مهمات خاصة للجيش "يهمني أن تكون حكومتنا على أعلى قدر من الاستقرار".

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

Islamic State fighters search weapon boxes in a Russian base in what is said to be Palmyra, Syria in this still image taken from video uploaded to social media on December 13, 2016. Amaq News Agency/Handout via Reuters TV ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE.

أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة اليوم الجمعة أنه دمر أسلحة ثقيلة استولى عليها الأخير حين سيطر مجددا على مدينة تدمر السورية نهاية الأسبوع الماضي، بينها دبابات وأسلحة مضادة للطائرات.

Published On 16/12/2016
تنظيم الدولة يعلن سيطرته على نقاط مهمة في دير الزور

أعلن مسؤول بوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) مقتل قيادييْن من تنظيم الدولة الإسلامية قرب دير الزور شرقي سوريا خلال العملية البرية التي شنتها وحدة كوماندوز أميركية هناك الأحد الماضي.

Published On 11/1/2017
المزيد من دولي
الأكثر قراءة