اعتقال مئات المهاجرين في مداهمات بولايات أميركية

Demonstrators protest at the Los Angeles International Airport in Los Angeles, California, USA, 04 February 2017. A federal judge on 03 February issued a temporary restraining order blocking enforcement of US President Trump's executive order from 27 January that banned people from seven mainly Muslim countries from entering the United States. The US Department of Homeland Security announced on 04 February it has suspended all actions to implement the immigration order
رغم تعبير أميركيين مولودين بالولايات المتحدة عن ترحيبهم بالمهاجرين فإن سلطات الهجرة تتعقبهم وتعتقلهم. والصورة من مطار لوس أنجلوس (الأوروبية)

اعتقلت سلطات الهجرة الاتحادية بالولايات المتحدة مئات المهاجرين الذين لا يحملون وثائق في أربع ولايات على الأقل الأسبوع الماضي، فيما وصفه مسؤولون يوم الجمعة بعمليات روتينية لإنفاذ القانون.

وأثارت تقارير عن شن حملات على المهاجرين قلقا وسط المدافعين عن الهجرة وعائلات المهاجرين، والتي جاءت عقب الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس دونالد ترمب بحظر دخول اللاجئين والمهاجرين من سبع دول مسلمة إلى الولايات المتحدة. غير أن هذا الأمر معلق حاليا.

وقال المدير التنفيذي للمنتدى الوطني للهجرة إن "الخوف من تعقب المهاجرين في منازلهم والأميركيين المولودين في الولايات المتحدة الذين يحبون المهاجرين كأصدقاء، يبدو واضحا".

وأضاف علي نوراني في بيان أن "أخبار المداهمات في تجمعات المهاجرين مثار قلق بالغ".

ومن جانبه، قال مدير إنفاذ القوانين بمكتب إدارة الهجرة والجمارك في لوس أنجلوس إن عمليات تطبيق القانون جرت في أتلانتا ونيويورك وشيكاغو ولوس أنجلوس والمناطق المحيطة بها.

وأوضح ديفد مارين أن خمسة فقط من بين 161 شخصا اعتُقلوا في جنوب كاليفورنيا لم يكونوا ضمن أولويات سلطات إنفاذ القانون إبان إدارة الرئيس باراك أوباما.

ولم تنشر إدارة الهجرة والجمارك في لوس أنجلوس عدد المعتقلين الإجمالي. وقال بريان كوكس المتحدث باسم مكتب أتلانتا الذي يغطي ثلاث ولايات إن مئتي شخص اعتُقلوا.

المصدر : رويترز