إيران تحتفل بالذكرى الثامنة والثلاثين للثورة

إحدى المسيرات التي انطلقت صباح اليوم في طهران باتجاه ساحة آزادي
إحدى المسيرات التي انطلقت صباح اليوم في طهران باتجاه ساحة آزادي

بدأت في إيران احتفالات إحياء الذكرى الثامنة والثلاثين لانتصار "الثورة الإسلامية"، وذلك عبر تنظيم مسيرات شعبية وحشود في العاصمة طهران وبقية المدن الإيرانية.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس الإيراني حسن روحاني كلمة بهذه المناسبة في ساحة آزادي وسط العاصمة، حيث تلتقي المسيرات التي سوف يشارك فيها كبار المسؤولين ومئات الضيوف الأجانب في الساحة التي تعد رمز الثورة.

وتكتسب احتفالات هذا العام أهمية خاصة بعد تأكيد عدد من كبار المسؤولين الإيرانيين أن الشعب الإيراني سيرد على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب بمنع الإيرانيين من دخول الأراضي الأميركية، وذلك من خلال المظاهرات والمسيرات في ذكرى الثورة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الخميس أن القوة العسكرية لبلاده "لمجرد الدفاع"، وتأتي هذه التصريحات في خضم تفاقم التوتر مع إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

قال المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية علي خامنئي إن تهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترمب لا تخيف إيران، مؤكدا أن الإيرانيين سيردون على التهديديات في ذكرى الثورة الإيرانية الجمعة المقبلة.

حذرت وزارة الخارجية الروسية بأن هناك مخاوف من احتمال خروج إيران من معاهدة البرنامج النووي، مشيرة إلى أن العقوبات والخطاب القاسي لواشنطن يشكلان خلفية سلبية للغاية لتنفيذ الاتفاق النووي.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة