بوتين يزور تركيا الاثنين لبحث تطورات القدس

الكرملين أعلن أن بوتين سيبحث مع أردوغان آخر التطورات في الشرق الأوسط والأزمة السورية (رويترز)
الكرملين أعلن أن بوتين سيبحث مع أردوغان آخر التطورات في الشرق الأوسط والأزمة السورية (رويترز)

أُعلن اليوم الجمعة أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور أنقرة الاثنين المقبل، وسيبحث مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط والأزمة السورية.

وقالت الرئاسة التركية في بيان إن بوتين سيزور أنقرة الأسبوع المقبل لإجراء محادثات مع أردوغان حول سوريا واعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأضاف البيان أن زيارة بوتين تأتي تلبية لدعوة من أردوغان، وأن المحادثات ستتركز على آخر التطورات بشأن القدس والوضع في سوريا. 

من جانبه، أوضح الكرملين أن بوتين سيبحث مع أردوغان آخر التطورات في الشرق الأوسط، والأزمة السورية، ومواضيع متعلقة بمشروعات الطاقة المشتركة، والتعاون الثنائي، ولفت إلى أن الرئيسين سيتبادلان وجهات النظر حول القضايا العالمية المهمة.

وفي وقت سابق، قالت مصادر في مكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه ونظيره الروسي فلاديمير بوتين اتفقا في اتصال هاتفي الخميس على أن القرار الأميركي بشأن القدس سيؤثر سلبا على السلام والاستقرار بالمنطقة.

وفي السياق ذاته، طالب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف نظيره الأميركي ريكس تيلرسون بتقديم إيضاحات عن إعلان واشنطن عزمها على نقل سفارتها إلى القدس، وانتقد لافروف الخطوة الأميركية ووصفها بأنها مخالفة للمنطق السليم.

المصدر : وكالات