إذاعة إسرائيلية: الفلبين تعتزم نقل سفارتها للقدس

الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي يبرق لإسرائيل عزمه نقل سفارة بلاده للقدس (الجزيرة-أرشيف)
الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي يبرق لإسرائيل عزمه نقل سفارة بلاده للقدس (الجزيرة-أرشيف)

قالت الإذاعة الإسرائيلية باللغة العبرية إن رئيس الفلبين رودريغو دوتيرتي أبرق برسالة إلى إسرائيل يعلن فيها أن بلاده عازمة على نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

وتوقع جدعون ساعر أحد قادة حزب الليكود أن تحذو دول أخرى حذو الولايات المتحدة وتعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل وتنقل سفاراتها إليها.

ووصف ساعر خلال حديث مع الإذاعة الإسرائيلية الناطقة بالعبرية، القرار الأميركي بأنه جائزة كبرى لإسرائيل يستحق بنيامين نتنياهو الثناء عليها.

وتخيم أجواء الفرح على اليمين المتطرف في إسرائيل قبيل إعلان مرتقب من الرئيس الأميركي دونالد ترمب بالاعتراف بالقدس عاصمة دائمة وموحدة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إليها، في خطوة
يتجاهل فيها بشكل صارخ حلفاءه العرب، والتحذيرات المتواترة من كل أنحاء العالم من تداعيات هذه الخطوة.

يذكر أنه ليس هناك سفارة لأي دولة في القدس المحتلة. وكان ترمب أبلغ قادة فلسطين والأردن ومصر والسعودية بالإضافة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بقراره الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

ندد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية بالإعلان المرتقب للرئيس الأميركي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مؤكدا أن لا أحد يستطيع التنبؤ بطبيعة الأمور التي ستعقب القرار.

6/12/2017

حذر “الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين” من خطورة الاعتراف الأميركي بـ”السيادة الإسرائيلية” الباطلة على القدس مؤكدا أن ذلك سيضع أميركا في مواجهة الأمة العربية والإسلامية، وسيعرّض مصالحها الاقتصادية والسياسية للخطر”.

6/12/2017

امتنع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من التعليق على قرار الرئيس الأميركي عزمه الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وذلك في أول تصريحات علنية منذ تأكيد البيت الأبيض على السياسة الجديدة.

6/12/2017
المزيد من دولي
الأكثر قراءة