عـاجـل: ترامب يوجه بالاستفادة من احتياطات النفط عند الحاجة بعد الهجمات على السعودية وبكميات تضمن إمدادات النفط

أردوغان: واشنطن فشلت بشراء إرادة الدول بقضية القدس

أردوغان أكد أن ما تحتاجه تركيا والعالم الإسلامي للنجاح والتطور هو الثقة (الجزيرة)
أردوغان أكد أن ما تحتاجه تركيا والعالم الإسلامي للنجاح والتطور هو الثقة (الجزيرة)

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن ما تحتاجه تركيا والعالم الإسلامي للنجاح والتطور هو الثقة، وليس فقط الأسلحة والنفط والدولارات، مشيرا إلى فشل الإدارة الأميركية فيما وصفه بشراء إرادة مجموعة من دول العالم بدولاراتها بخصوص قضية القدس.

وأضاف أردوغان في كلمة له في أنقرة اليوم أن بلاده تتقدم كثيرا على البلدان التي تملك النفط والأموال، مشيرا إلى أن التقليد يعني دائما الوقوف خطوة في الوراء، مبينا أن بلاده بحاجة إلى التخلي عن التقليد، وأن تصبح بلدا تقلده بلدان أخرى.

وكان أردوغان قد أشار في تصريحات سابقة إلى أن واشنطن تمكنت فقط من شراء إرادة دول مغمورة ولم تتمكن من شراء إرادة باقي دول العالم بتهديداتها بقطع المساعدات المالية عنها إذا ما صوتت ضد قرارها بشأن القدس.

وكانت هذه التصريحات للرئيس التركي عقب التصويت في الجمعية العمومية للأمم المتحدة بالأغلبية على مشروع قرار عربي إسلامي يرفض أي إجراءات تهدف إلى تغيير الوضع في القدس، وهو ما يعني رفض القرار الأميركي اعتبار المدينة المقدسة عاصمة إسرائيل.

وجاء التصويت في جلسة طارئة على مشروع القرار-الذي قدمته تركيا واليمن باسم المجموعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي- بموافقة ثلثي الأعضاء بواقع 128 صوتا، مقابل تسعة أصوات رافضة وامتناع 35 عن التصويت.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة