زعيم إسرائيلي معارض يدعو لتشغيل فلسطينيي غزة

epa06340667 Avi Gabbay, leader of the Israeli Labor party, during a faction meeting of the party at the Knesset, the Israeli parliament, in Jerusalem, Israel, 20 November 2017. Gabbay won the leadership election for the Israeli Labor Party, held in July 2017. The Labor party and Gabbay are running a national campaign to replace the current government and Prime Minister Benjamin Netanyahu. EPA-EFE/ABIR SULTAN
رئيس حزب العمل آفي غاباي (الأوروبية)

دعا رئيس حزب العمل الإسرائيلي المعارض آفي غاباي أمس الثلاثاء إلى السماح بتشغيل فلسطينيي قطاع غزة داخل إسرائيل.

وقال إن من شأن ذلك أن يسهم في الإفراج عن المفقودين الإسرائيليين المحتجزين في غزة (أبرا منغيستو وهشام السيد) وجثتي الجنديين هدار غولدين وشاؤول آرون.

وأضاف غاباي الذي كان يتحدث خلال جولته الثلاثاء في بلدات غلاف غزة "أنا من الذين يؤمنون بعدم التسامح إطلاقا مع أي شخص يهدد إسرائيل، وعدم التسامح إطلاقا مع كل إطلاق للنار أو الإضرار بالمدنيين الإسرائيليين، كما أؤمن بسياسة الأمل في الحياة الحقيقية للجانب الآخر أيضا".

وأردف قائلا "ولذلك أعتقد أن علينا أن نبدأ بخطوات للسماح للعاملين من غزة بالعمل في إسرائيل كجزء من عملية الإفراج عن الأسرى…".

وشدد غاباي على ضرورة أن تسمح إسرائيل للفلسطينيين في قطاع غزة بالعيش بكرامة، لأن "هذا يخدمهم ويخدمنا".

وأوضح أن الدولة تعاني نقصا في عمال البناء والزراعة، مشيرا إلى أن في غزة عشرات أو مئات الآلاف من العاطلين عن العمل.

ووفقا لغاباي، فإن هذا هو موقف الجهاز الأمني لكنه لا ينفذ، فـ "لدينا سياسيون يخشون القيام بذلك، إنهم يخافون من الجمهور، ويخافون من ألا يحب الجمهور ذلك، بل يخافون من ألا يحب المتطرفون لديهم ذلك، لكننا لا نتبع المتطرفين".

المصدر : الصحافة الإسرائيلية