سحب نسخة من مجلة أطفال فرنسية شككت بإسرائيل

أعلنت مجموعة "بايار" الاثنين أن عدد مجلة "يوبي" للأطفال سيتم سحبه من السوق الثلاثاء بسبب تضمنه خريطة تفيد أن إسرائيل "ليست دولة حقيقية".
         
ويحتوي إصدار يناير/كانون الثاني من المجلة على خريطة للعالم كتب إلى جانبها "نسمي هذه البلدان الـ 197 دولا مثل فرنسا وألمانيا أو الجزائر، هناك دول أخرى أكثر من ذلك لكن ليس كل البلدان الأخرى في العالم توافق على أن هذه دول حقيقية مثل إسرائيل أو كوريا الشمالية".
    
وقال رئيس المجموعة باسكال روفناك -لوكالة الصحافة الفرنسية- إن المجموعة تقر بالخطأ، وبذلك استجابت بايار لطلب رئيس المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا فرانسيس كاليفات.
         
وطلب مجلس المنظمات اليهودية من المجلة أن تنشر في العدد التالي تصويبا، وكذلك مقالة توضح فيها ما هي إسرائيل وكيف ولماذا نشأت. إلا أن رئيس مجموعة لم يوضح ما إذا كان سيستجيب لهذا الطلب.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

دعا عازف البيانو والملحن الفرنسي ستيفان بليت لمقاطعة صارمة للبضائع الأميركية والإسرائيلية، ردا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب اعتبار القدس المحتلة عاصمة مزعومة لإسرائيل متهما ترمب بأنه "أكبر صهيوني".

خرجت مظاهرة حاشدة اليوم السبت في قلب باريس للتنديد بالقرار الأميركي بشأن القدس وبزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى فرنسا غدا الأحد دعت إليها جمعيات ومنظمات حقوقية داعمة للقضية الفلسطينية.

منذ أسبوع، تجوب المحامية فدوى البرغوثي مختلف المدن الفرنسية وتعقد اللقاءات للتعريف بقضية زوجها مروان البرغوثي وغيره من الأسرى الفلسطينيين الذين تعتقلهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

أصدر قضاء الاحتلال الإسرائيلي حكما بالسجن ستة أشهر قابلة للتمديد بحق المحامي الفلسطيني ذي الجنسية الفرنسية صلاح الحموري، وسط حملة تضامن معه بفرنسا وسكوت "مخز" من حكومتها على قضيته.

المزيد من إعلام أجنبي
الأكثر قراءة