خمسة قتلى باصطدام حافلة بنفق مشاة غرب موسكو

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية مقتل خمسة أشخاص وإصابة خمسة عشر آخرين إثر اصطدام حافلة نقل بنفق مشاة في غرب موسكو. ونفت السلطات الروسية وفقا للمعطيات الأولية أن يكون الحادث بنفق المشاة عملية إرهابية.

وذكرت وكالات أنباء روسية أن الشرطة اعتقلت سائق الحافلة بعد أن فقد السيطرة على المركبة في أحد أكثر شوارع العاصمة الروسية ازدحاما قرب محطة مترو أنفاق سلافنسكي بوليفارد.

وأكد مصدر من هيئة الطوارئ -لم يكشف عن هويته- لوكالة تاس الروسية للأنباء أن عدد القتلى ارتفع إلى خمسة أشخاص وأن 15 شخصا أصيبوا بجروح.

وقالت وكالات أنباء روسية إن حافلة ركاب خرجت عن مسارها واقتحمت ممرا مزدحما للمشاة في موسكو اليوم الاثنين.

وأظهرت لقطات مصورة من الموقع رُفعت على مواقع التواصل الاجتماعي حافلة تخرج عن مسارها وتنزل درجا إلى ممر مشاة وتسحق عدة أشخاص تحت عجلاتها. وهرعت للمكان عشر سيارات وثلاث طائرات هليكوبتر للإسعاف، وعمال إطفاء.

وقالت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء إن المحققين يبحثون فيما إذا كانت الحادثة نتجت عن خلل فني في الحافلة. وفي السياق نفسه أصدر رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين أوامر بفحص كل الحافلات التابعة للبلدية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قتل خمسة جنود روس على الأقل في حادث تحطم طائرة عسكرية بالقرب من مدينة سانت بطرسبيرغ بعد أن اصطدمت ببرج للبث الإذاعي. وفتح الجيش على الفور تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث.

قتل عضو في البرلمان الروسي صباح اليوم بأحد شوارع موسكو، في ثالث حادث بروسيا هذا الأسبوع من سلسلة حوادث مختلفة في طبيعتها ومجهولة في أسبابها، حيث وقع أمس انفجار غامض في مبنى سكني بموسكو أسفر عن مقتل وجرح 8 أشخاص وفقدان 15 آخرين. وقبل ذلك بيومين قتل 120 عسكريا روسيا نتيجة إسقاط مروحية في الشيشان.

قتل ستة أشخاص على الأقل بانفجار هز فندقا غربي سيبيريا في روسيا عزته السلطات الروسية إلى تسرب للغاز. يعد هذا ثاني انفجار من نوعه في مبان سكنية بروسيا خلال أيام وجاء هذان الانفجاران بعد حادث تفجير مروحية عسكرية روسية ومقتل نائب روسي.

فتح الادعاء الروسي تحقيقا جنائيا في حادث قطار بين موسكو وسان بطرسبرغ قتل 25 شخصا، ولم يستبعد مسؤولون فرضية الإرهاب عنه. وظل الأمن هاجسا بروسيا التي خاضت منذ 1991 حربين في الشيشان، لكن البنية المتدهورة سبب رئيسي أيضا في حوادث القطارات.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة