مظاهرة جديدة بتل أبيب تطالب باستقالة نتنياهو

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو (رويترز)
رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو (رويترز)

تظاهر آلاف الإسرائيليين للأسبوع الرابع على التوالي وسط تل أبيب للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي يخضع لتحقيقات بشبهات فساد.

كما شهدت القدس مظاهرة دعا إليها وزير الدفاع السابق موشيه يعالون الذي قال إن الفساد "أخطر بكثير من التهديد الإيراني ومن حزب الله ومن حماس".

وتأتي هذه التحركات الاحتجاجية في وقت تنتظر فيه الطبقة السياسية في إسرائيل انتهاء التحقيقات التي تجريها الشرطة بشأن شبهات فساد تدور حول رئيس الوزراء.

وقد خضع نتنياهو للاستجواب سبع مرات للاشتباه بأنه تلقى هدايا بطريقة غير قانونية من شخصيات ثرية وأنه حاول استمالة مالك صحيفة "يديعوت أحرونوت" ليفرد له تغطيات مؤيدة.

وألمح نتنياهو الثلاثاء إلى أن الشرطة قد توصي المدعي العام بتوجيه اتهام رسمي له، وأكد أنه بريء من هذه الاتهامات وأنه ضحية حملة لإقصائه عن السلطة، حسب قوله.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية السبت أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو فشل خلال التحقيق معه الخميس الماضي في دحض الاتهامات بقضايا فساد وجهت إليه من قبل المحققين بالشرطة.

خضع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء الخميس لتحقيق استمر أربع ساعات حول ضلوعه بقضيتي فساد تتعلق إحداهما بقبول هبات من أثرياء، والثانية بالسعي للحصول على تغطية إيجابية بصحيفة محلية.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة