الصين تختبر أكبر طائرة برمائية في العالم

طائرة التنين المائي تستخدم في إخماد حرائق الغابات وعمليات إنقاذ بحرية (رويترز)
طائرة التنين المائي تستخدم في إخماد حرائق الغابات وعمليات إنقاذ بحرية (رويترز)

اختبرت الصين أكبر طائرة برمائية في العالم اليوم الأحد في رحلة استمرت ساعة واحدة بدأت من مطار مدينة تشوهاي بمقاطعة غوانغ دونغ الجنوبية.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" إن طائرة "التنين المائي" من طراز "أي جي 600" ويبلغ طولها 37 مترا وطول جناحها 38.8 متر.

ومن المقرر استخدام الطائرة في إخماد حرائق الغابات وعمليات إنقاذ بحرية، إضافة إلى عمليات عسكرية في بحر الصين الجنوبي، حيث تعزز الصين وجودها في السنوات الأخيرة عبر الجزر بناء وقاعدة عسكرية.

ودعا الرئيس الصيني شي جين بينغ، إلى استثمار واسع في التكنولوجيا والأبحاث البحرية والعسكرية والابتكار.

وكانت شركة صناعة الطيران الصينية الحكومية "أفيك" قد أمضت نحو ثمانية أعوام في تصنيع طائرة أي جي 600 بحيث تساوي حجم طائرة "بوينغ 737".

المصدر : الألمانية + الجزيرة

حول هذه القصة

وقعت شركة أيرباص لصناعة الطائرات مذكرة تفاهم لبيع أكثر من أربعمائة طائرة بنحو خمسين مليار دولار لشركة أميركية، لتمهد بذلك لأكبر صفقة في تاريخ عملاق صناعة الطائرات الأوروبي.

أي جي 600 طائرة برمائية صينية عملاقة، تشبه طائرة بوينغ 773 الأميركية، بإمكانها الطيران لـ4500 كيلومتر، وتصل سعة خزانها إلى 12 طنا، وصل عدد طلبات اقتنائها أثناء 2016 إلى 17.

شهدت الصين عام 2016 العديد من الأحداث تراوحت بين السياسي والاقتصادي والتكنولوجي، كان أبرزها قمة مجموعة دول العشرين، وإتمام صناعة أكبر طائرة برمائية، وتدشين أكبر تلسكوب لاسلكي في العالم.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة