وزير التعليم النمساوي يؤيد حظر الحجاب على المعلمات

Education Minister Heinz Fassmann, Foreign Minister Karin Kneissl and Agriculture and Environment Minister Elisabeth Koestinger (L-R) attend a session of the parliament in Vienna, Austria, December 20, 2017. REUTERS/Leonhard Foeger
فسمان: أعتقد أنه ينبغي على المدرسات ألا يتحجبن باستثناء المدارس الدينية والخاصة (رويترز)
أعلن وزير التعليم بحكومة اليمين المتطرف الجديدة في النمسا هاينز فسمان اليوم السبت تأييده لمفهوم الدولة العلمانية، معتبرا أنه ينبغي على المعلمات عدم ارتداء الحجاب، بينما استبعد فرض لباس معين على التلاميذ.

وتحدث فسمان -في مقابلة مع صحيفة كورير المحلية نشرت اليوم عن قضية الحجاب بالمدارس- وقال "أحمل بداخلي تعاطفا مع الدولة العلمانية. أعتقد أنه ينبغي على المدرسات ألا يتحجبن، باستثناء المدارس الدينية والخاصة".

وحول لباس التلاميذ، أوضح فسمان أنه لا ينوي الخوض في نقاشات بهذا الخصوص، معتبرا أن النمسا ليست فرنسا، وفق تعبيره.

وشدد الوزير على ضرورة تعلم الطلاب الأجانب القادمين إلى البلاد الألمانية في البداية، مشيرا إلى أنه بعد وصولهم إلى مستوى معين من التعليم ينبغي أن يواصلوا دراستهم في صفوف مختلطة بدلا من استمرارهم في صفوف خاصة بالأجانب.

وقبل أسبوع، اتفق حزب الشعب المحافظ مع حزب الحرية اليميني المتطرف على تشكيل حكومة ائتلافية، وأصبحت النمسا الدولة الوحيدة في غرب أوروبا التي يشارك في حكومتها حزب يميني متطرف.

المصدر : وكالات