اعتقال جندي سابق خطط لهجوم بسان فرانسيسكو

جيف سيشنز: ضباط إنفاذ القانون الرائعون ساعدوا مرة أخرى على إحباط مؤامرة مزعومة لقتل أميركيين (غيتي)
جيف سيشنز: ضباط إنفاذ القانون الرائعون ساعدوا مرة أخرى على إحباط مؤامرة مزعومة لقتل أميركيين (غيتي)

اعتُقل جندي سابق بولاية كاليفورنيا الأميركية الجمعة بتهمة التخطيط لهجوم بمدينة سان فرانسيسكو قبل عيد الميلاد، وأكدت السلطات أن الأمن مستتب في المدينة بعد الاعتقال.

وقالت أوراق محكمة إن إيفريت آرون جيمسون (26 عاما) -الذي يعمل حاليا سائق شاحنة وكان عنصرا في قوات مشاة البحرية- أبلغ مرشدا سريا يعمل مع مكتب التحقيقات الاتحادي أنه يريد شنّ هجوم لإظهار تأييده لتنظيم الدولة الإسلامية، حيث كان العميل يتظاهر بأنه قيادي في التنظيم.

وأوضحت هذه الأوراق أن المحققين عندما فتشوا منزل جيمسون عثروا على أسلحة نارية وذخائر، وعلى وصية تقول "تعيش الدولة الإسلامية"، كما اعترف بأنه "مستعد للموت".

وبحسب الدعوى التي رفعتها الشرطة الفدرالية أمام محكمة فدرالية في كاليفورنيا، فقد "اعتنق المتهم معتقدات جهادية متشددة، وكتب بنفسه رسائل تدعم الإرهاب على مواقع التواصل الاجتماعي".

ويواجه جيمسون تهمة التخطيط لاستخدام متفجرات عند الرصيف 39 في سان فرانسيسكو، وهو مجمع مزدحم فيه أسواق ومطاعم ومعرض للأحياء المائية.

وقال وزير العدل جيف سيشنز في بيان "اليوم ضباط إنفاذ القانون الرائعون ساعدوا مرة أخرى على إحباط مؤامرة مزعومة لقتل أميركيين".

كما أكدت متحدثة باسم مكتب التحقيقات الاتحادي أنه بعد اعتقال جيمسون "لا يوجد تهديد محدد ومهم" لمنطقة خليج سان فرانسيسكو.

ومثُل جيمسون أمام محكمة بولاية كاليفورنيا بعد ظهر الجمعة، حيث قرر قاض عقد جلسة المحكمة في 28 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وفي حال إدانته فقد يحكم عليه بالسجن عشرين عاما.

المصدر : وكالات