قتلى ومصابون بانحراف قطار في واشنطن

Rescue personnel and equipment are seen at the scene where an Amtrak passenger train derailed on a bridge over interstate highway I-5 in DuPont, Washington, U.S. December 18, 2017. REUTERS/Steve Dipaola
الحادث وقع في أول يوم تستخدم فيه قطارات "أمتراك" ممرا داخليا جديدا (رويترز)

قتل عدة أشخاص وأصيب آخرون إثر خروج قطار عن مساره فوق جسر بولاية واشنطن غربي الولايات المتحدة أمس، جراء سقوط أجزاء كبيرة من القطار فوق الجسر أثناء مرور عشرات السيارات.

وقالت السلطات بولاية واشنطن إن قطار ركاب تابعا لشركة "أمتراك "خرج عن القضبان في أول رحلة له على مسار جديد بالولاية، وسقط جزء منه من فوق جسر على أحد الطرق الرئيسية، مما تسبب في وقوع عدد غير معلوم من القتلى بين الركاب.

وفي موقع الحادث قال المتحدث باسم مكتب قائد الشرطة المحلية إد تروير إن انحراف القطار تسبب في سقوط "العديد من القتلى" دون أن يحدد رقما.

وبحسب المتحدث، اصطدم القطار بعدة سيارات على الطريق السريع الرئيسي، مما تسبب في عدد من الإصابات دون وقوع وفيات أخرى.

وقالت مؤسسة الرعاية الصحية في تاكوما إن 77 شخصا نقلوا إلى مستشفيات في مقاطعتي بيرس وثارستون، من بينهم أربعة إصاباتهم خطيرة.

وقالت شركة "أمتراك" في بيان لها إن قرابة 78 راكبا وخمسة من أفراد الطاقم كانوا على متن القطار.

ووفق بيان لإدارة النقل بالولاية، فإن الحادث ووقع في أول يوم تستخدم فيه قطارات "أمتراك" ممرا داخليا جديدا بين مدينتي تاكوما وأولمبيا في إطار مشروع يهدف لتقليص مدة الرحلات، والقطار الذي تعرض للحادث هو الأول الذي يستخدم المسار الجديد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

This May 12, 2015 photo shows a broken windshield of an Amtrak train after it derailed in Philadelphia. The FBI has been called in to investigate the possibility that the windshield of the train was hit with an object shortly before deadly train derailment. The revelation came at a National Transportation Safety Board briefing on Friday evening, raising new questions about the accident. (Elizabeth Robertson/The Philadelphia Inquirer via AP) MANDATORY CREDIT PHIX OUT; TV OUT; MAGS OUT; NEWARK OUT

أفادت الوكالة الأميركية المكلفة بالتحقيق في حادث خروج قطار عن سكته في فيلادلفيا الثلاثاء، بأنها طلبت من مكتب التحقيقات الاتحادي التعاون بالتحقيق لمعرفة سبب الكارثة التي أوقعت ثمانية قتلى.

Published On 17/5/2015
المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة