تركيا للإمارات: إساءتكم للعثمانيين عار وكذب

تغريدة نشرها عبد الله بن زايد وزير خارجية الامارات تسييء للحاكم العثماني في المدينة المنورة

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين إنه من العار نشر أكاذيب ودعاية تحرض العرب والأتراك ضد بعضهم البعض.

جاء ذلك ردا على مهاجمة وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آخر حاكم عثماني للمدينة المنورة، حيث أعاد الوزير الإماراتي نشر تغريدة تتهم الحاكم العثماني بالخطف والسرقة والسطو.

وقال كالين إن فخر الدين باشا دافع بشجاعة عن المدينة المنورة ضد الخطط البريطانية، مشيرا إلى أن مهاجمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان باتت "موضة جديدة مهما كلف الثمن".

وكان وزير الخارجية الإماراتي أعاد نشر تغريدة تقول إن الأتراك قاموا بسرقة أموال أهل المدينة المنورة، وقاموا بخطفهم ونقلوهم في قطارات إلى الشام وإسطنبول. وجاء في التغريدة "هؤلاء هم أجداد أردوغان وهذا تاريخهم مع المسلمين العرب".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

دولة عربية على الأقل قدمت دعما ماليا لمحاولة الانقلاب

على وقع الذكرى الأولى لفشل المحاولة الانقلابية في تركيا، تواصل وسائل إعلام تركية اتهاماتها لبعض الدول بتقديم الدعم للانقلابيين، من بينها اتهامات لدولة الإمارات بأنها دعمت الانقلاب ماليا.

Published On 15/7/2017
سفير الإمارات لدى الولايات المتحدة يوسف العتيبة قال في مقابلة تلفزيونية إن بلاده والسعودية ومصر والبحرين والأردن تريد حكومات علمانية في المنطقة

كشفت صحيفة تركية عن رسائل بعثها سفير الإمارات بواشنطن يوسف العتيبة لصحفي أميركي، جاء فيها أن بلاده لا تريد أن ترى تركيا أو قطر قادرتين حتى على إعداد قائمة طعام.

Published On 6/8/2017
المزيد من ديني
الأكثر قراءة