بوتين: ترمب يتمتع بثقة الأميركيين

الرئيس الأميركي دونالد ترمب بحث أمس الخميس مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين نووي كوريا الشمالية (الأوروبية)
الرئيس الأميركي دونالد ترمب بحث أمس الخميس مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين نووي كوريا الشمالية (الأوروبية)

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الخميس إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب "يتمتع بثقة الأميركيين"، وأضاف أن الاتهامات بتدخل روسيا في الانتخابات الأميركية "فُبركت" لتجريد ترمب من شرعيته.

وتابع بوتين في مؤتمره الصحفي السنوي ردا على سؤال عن التحقيقات الأميركية التي كشفت عن تورط روس في دعم ترمب، "هذا كله اخترعه أشخاص معارضون للرئيس ترمب، لكي يضفوا على عمله صبغة اللاشرعية وأنا أستغرب هذا صراحة".

وأضاف "هذا يجري كأنهم لا يدركون أنهم يتسببون في ضرر للأوضاع السياسية الداخلية لبلدهم، ويستنزفون إمكانيات الرئيس المنتخب، وهذا يعني أنهم لا يحترمون الناخبين الذين صوتوا لصالح ترمب".

وكشف بوتين في المناسبة نفسها عن أنه سيخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة بروسيا بصفته مرشحا مستقلا.

وكان البيت الأبيض أعلن في وقت سابق أن الرئيس الأميركي ترمب تحدث هاتفيا أمس الخميس مع نظيره الروسي، و"ناقشا العمل سويا لحل الوضع الخطير للغاية في كوريا الشمالية".

من جهته، أعلن الكرملين أن بوتين بحث مع ترمب الأوضاع في مناطق نزاع متعددة، وركزا على حلّ القضية النووية في شبه الجزيرة الكورية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

اهتمت مجلة ناشونال إنترست بالدور الذي يلعبه الرئيس الروسي فلادمير بوتين بالشرق الأوسط، وتحدثت عن الطموحات الروسية بالمنطقة في ظل تراجع الدور الأميركي، وتساءلت كيف أصبح الشرق الأوسط مسرحا لروسيا؟

ذكر الكرملين أن "من المرجّح جدا" أن يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره الأميركي دونالد ترمب على هامش قمة أبيك في فيتنام، كما أكد سيرغي لافروف استعداد بوتين للقاء ترمب.

ذكرت وكالات أنباء روسية نقلا عن الكرملين اليوم أن الرئيس الروسي ونظيره الأميركي سيجريان محادثات غدا الجمعة على هامش قمة آبيك، في حين لم يؤكد وزير الخارجية الأميركي الاجتماع.

اتفق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأميركي دونالد ترمب -في بيان مشترك- على الالتزام بألا يكون هناك حل عسكري في سوريا، والمحافظة على استقلالها وسلامة أراضيها.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة