الحرس الثوري الإيراني: انتصار وشيك باليمن

الجعفري: المقاومة حققت على مدى العقدين الأخيرين انتصارات متلاحقة في المنطقة (الجزيرة)
الجعفري: المقاومة حققت على مدى العقدين الأخيرين انتصارات متلاحقة في المنطقة (الجزيرة)

أكد القائد العام للحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري أن المنطقة ستشهد قريبا انتصارا لما وصفها بجبهة المقاومة في اليمن، مشيرا إلى أن المقاومة هي البعد الخارجي للثورة الإسلامية الإيرانية.

وأشار الجعفري -في كلمة له بطهران- إلى أن "جبهة المقاومة حققت على مدى العقدين الأخيرين انتصارات متلاحقة في جميع بلدان منطقة الشرق الأوسط، وإن شاء الله سنشهد في المستقبل القريب انتصارا في اليمن".

وأضاف القائد الإيراني أن جميع المؤامرات في المنطقة التي خططت لها كل من أميركا وإسرائيل والسعودية، باءت بالفشل، وفق تعبيره.

وأشار إلى أن المقاومة هي البعد الخارجي للثورة الإسلامية في إيران، وأنها تنتشر في المنطقة، وأن ذلك دليل على انتصارها، مؤكدا على ضرورة تثبيت هذه الانتصارات.

وكان الجعفري أكد في السابق أن الدعم الإيراني لليمن استشاري ومعنوي، وذلك ردا على الاتهامات السعودية بتهريب أسلحة للحوثيين في اليمن.

يشار إلى أن قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ظهر أكثر من مرة في جبهتي القتال ضد تنظيم الدولة في العراق وسوريا، وقد أعلنت بغداد قبل أيام انتصارها على التنظيم، في حين بدأت روسيا سحب قواتها بعد ما وصفته بالانتصار على التنظيم.

جدير بالذكر أن البعثة الدبلوماسية الأميركية في الأمم المتحدة قالت إن السفيرة نكي هيلي تعتزم تقديم "أدلة دامغة" على أن إيران "حاولت تغطية انتهاكات لالتزاماتها الدولية، وفشلت في ذلك".

وستعقد هيلي اليوم الخميس مؤتمرا صحفيا في واشنطن بشأن إيران، يتناول "أنشطتها المستمرة المزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط ومناطق أخرى في العالم".

المصدر : الجزيرة,الألمانية