حرائق كاليفورنيا تدمر مئات المنازل والمباني

حريق "توماس فاير" وصف بأنه خامس أكبر حريق غابات في تاريخ كاليفورنيا (رويترز)
حريق "توماس فاير" وصف بأنه خامس أكبر حريق غابات في تاريخ كاليفورنيا (رويترز)
دمرت الحرائق المشتعلة في ولاية كاليفورنيا الأميركية مئات المنازل والمباني، في حين يكافح رجال الإطفاء لإخماد النيران التي اتسعت رقعتها إلى أكثر من تسعمئة كيلومتر مربع بسبب الرياح العاتية والطقس الجاف.

وبلغ عدد المنازل المدمرة حوالي سبعمئة منزل، ونزح أكثر من 94 ألف شخص بعيدا عن أماكن الخطر، وبلغت تكاليف مكافحة الحرائق أكثر من 55 مليون دولار.

وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا إن حوالي سبعة آلاف من رجال الإطفاء يكافحون لإخماد الحريق الذي أطلق عليه اسم "توماس فاير" والذي وصف بأنه خامس أكبر حريق غابات في تاريخ كاليفورنيا.

واندلع الحريق في الرابع من الشهر الجاري، وساعدت الرياح والطقس الجاف على انتشاره سريعا، وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق إن الحريق أتى على 234 ألف فدان في فينتورا وسانتا باربرا على بعد نحو 160 كيلومترا شمال غرب مدينة لوس أنجلوس.

وأفادت السلطات بأنه تم احتواء الحريق بنسبة 25%، وقالت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية في وقت سابق إن من المتوقع استمرار الرياح التي تصل سرعتها إلى 65 كيلومترا في الساعة والطقس الجاف حتى غد الخميس، مما يمثل تحديا لجهود مكافحة الحريق.

المصدر : الجزيرة + وكالات