حفل تضامني مع القضية الفلسطينية بأديس أبابا

أقيم في مقر الأمم المتحدة الرئيسي في أفريقيا بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا حفل تضامني مع القضية الفلسطينية تنديدا بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها من تل أبيب.

وأقيم الحفل الثلاثاء بمشاركة كل من الحكومة الإثيوبية وبعثة الأمم المتحدة بأفريقيا وسفارة فلسطين في أديس أبابا. كما شهد الحفل حضور ممثلين عن البعثات الدبلوماسية ومسؤولين في الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة.

وأجمع المتحدثون على رفضهم قرار ترمب نقل السفارة، كما أكدوا حق الفلسطينيين في إقامة دولة مستقلة ذات سيادة عاصمتها القدس الشرقية، مطالبين المجتمع الدولي بسرعة التحرك لمعالجة خطوة الرئيس الأميركي.

وقد شهد الاحتفال أيضا مراسم رفع العلم الفلسطيني إلى جانب علم الأمم المتحدة فوق مبنى المنظمة الدولية.

من جهته، قال أولابيسي دير ممثل الاتحاد الأفريقي في الحفل إن الاتحاد قلق جدا من العواقب التي ستنتج عن خطوة ترمب، مطالبا المجتمع الدولي بسرعة التحرك لحل هذه المشكلة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تواصلت السبت بالعديد من المدن العربية الاحتجاجات المنددة بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل والعمل على نقل سفارة بلاده إليها، وكان أبرز الاحتجاجات بالكويت وتونس والجزائر ولبنان.

أعلن البيان الختامي لاجتماع وزراء الخارجية العرب رفضه قرار واشنطن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مؤكدا أنه في انعقاد مستمر وبمدة أقصاها شهر سيقيم الوضع ويدرس خطوات بينها عقد قمة عربية.

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى اتخاذ “مبادرات شجاعة تجاه الفلسطينيين من بينها تجميد الاستيطان”، وجدد معارضته “تصريحات” الرئيس الأميركي دونالد ترمب بشأن القدس.

المزيد من الدولة الفلسطينية
الأكثر قراءة