لافروف: لا علم لنا بـ"صفقة القرن"

epa06348132 Russian Foreign Minister Sergei Lavrov speaks during his meeting with UN Special Envoy for Syria Staffan de Mistura (not pictured), in Moscow, Russia, 24 November 2017. De Mistura is visiting Russia two days after Russian President Vladimir Putin hosted a high-profile meeting at his summer residence of Sochi with Iranian President Hassan Rouhani and the Turkish leader Recep Tayyip Erdogan, who have become major international players and mediators in the war
لافروف اتهم الإدارة الأميركية بالانفراد بإدارة ملف التسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين(الأوروبية)
نفى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن تكون لدى موسكو أي معلومات عما تسميه واشنطن "صفقة القرن" بشأن تسوية الملف الفلسطيني الإسرائيلي.
 
وقال لافروف في تصريحات صحفية أدلى بها في الهند إن بلاده لا تفهم ما تعنيه الولايات المتحدة بصفقة القرن، وأضاف أن موسكو لا تعرف عن ماذا يدور الحديث بهذا الشأن. وفي هذا السياق عبر لافروف عن أسفه لاستمرار الإدارة الأميركية الحالية كسابقاتها بالحديث عن قدرتها على تسوية الملف الفلسطيني الإسرائيلي منفردة.
 
وشدد وزير الخارجية الروسي على أن موسكو كانت دائما تعمل بشكل جماعي في إطار اللجنة  الرباعية الدولية، ولم تسع يوما للانفراد في تسوية هذا الملف، مؤكدا عدم قدرة أي دولة منفردة على حل هذا الملف، حسب قوله.
 
ويقول مسؤولون أميركيون إن الرئيس دونالد ترمب سيكشف قبل منتصف العام المقبل عن خطة لتسوية الصراع الفلسطيني.
 
وأوضحوا أن هذه الخطة -التي يضعها جاريد كوشنر مستشار وصهر ترمب بالتعاون مع المبعوث الأميركي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات– ستكون شاملة وتتجاوز الأطر التي وضعتها الإدارات الأميركية السابقة، وستتناول كل القضايا الكيرى بما فيها القدس والحدود واللاجئين، وتكون مدعومة بأموال من السعودية ودول خليجية أخرى لصالح الفلسطينيين.
المصدر : الجزيرة