نتنياهو ينتقد الموقف الأوروبي من قرار ترمب

نتنياهو وصف رد الفعل الأوروبي تجاه قرار ترمب بالنفاق وازدواجية المعايير (الجزيرة)
نتنياهو وصف رد الفعل الأوروبي تجاه قرار ترمب بالنفاق وازدواجية المعايير (الجزيرة)

انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رد الفعل الأوروبي على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وقال إن هذا الرد اتسم بالنفاق والمعايير المزدوجة.

وقال نتنياهو الليلة الماضية قبل المغادرة في جولة تستمر يومين تشمل باريس وبروكسل "أحترم أوروبا، ولكني لست مستعدا لقبول ازدواجية المعايير".

وأضاف "أولي أهمية كبيرة جدا لأوروبا وأحترمها ولكن لن أقبل بمعاييرها المزدوجة. أسمع من أوروبا أصواتا أدانت إعلان الرئيس ترمب التاريخي ولكنني لم أسمع أصواتا أدانت إطلاق الصواريخ على إسرائيل الذي تلاه والتحريض المروع ضدنا".

وتابع "لست مستعدا لقبول هذا النفاق ولذلك كالعادة سأمثل الحقيقة الإسرائيلية".

ومن المقرر أن يلتقي نتنياهو الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس قبل أن يلتقي وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل.

وكانت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني وصفت إعلان ترمب بأن من شأنه "أن يعيدنا إلى أوقات أكثر قتامة مما نعيش فيها حاليا".

المصدر : الألمانية + الجزيرة

حول هذه القصة

عبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم عن امتنان “اليهود دولة وشعبا للقرار الشجاع” الذي اتخذه الرئيس الأميركي دونالد ترمب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

انطلقت مظاهرات اليوم الأحد في دول عربية عدة منها مصر ولبنان وتونس والمغرب احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة الولايات المتحدة إليها.

توعدت كتائب القسام الاحتلال بالرد على غاراته الأخيرة بقطاع غزة، وقالت إنه “سيدفع ثمن كسر قواعد الاشتباك مع المقاومة”. وقد شيعت الكتائب أمس السبت شهيدين من عناصرها قضيا بقصف إسرائيلي.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة