لافروف: تهديدات هيلي خطاب متعطش للدماء

لافروف أكد أن بلاده ستفعل كل ما تستطيع لمنع سيناريو استخدام القوة ضد كوريا الشمالية (رويترز/أرشيف)
لافروف أكد أن بلاده ستفعل كل ما تستطيع لمنع سيناريو استخدام القوة ضد كوريا الشمالية (رويترز/أرشيف)

وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التعليقات التي أدلت بها السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي وهددت فيها كوريا الشمالية بالتدمير بأنها "خطاب متعطش للدماء"، وقال إن استخدام القوة ضد بيونغ يانغ سيكون خطأ كبيرا، حسب ما نقلت عنه وكالة أنباء تاس الروسية الجمعة.

وكانت هيلي حذرت في وقت سابق من هذا الأسبوع قيادة كوريا الشمالية بأنها "ستدمر بالكامل" إذا اندلعت الحرب. وجاء التهديد بعد أن اختبرت بيونغ يانغ صاروخا هو الأكثر تطورا لديها يمكن أن يضع الأراضي الأميركية في مرمى نيران الصواريخ الكورية، في انتهاك لقرارات مجلس الأمن.

ونقلت وكالة تاس عن لافروف قوله إن استخدام القوة ضد كوريا الشمالية سيكون "لعبا بالنار وخطأ جسيما"، وأن موسكو ستفعل كل ما تستطيع لمنع هذا السيناريو.

وكان لافروف قد أعلن الخميس رفض بلاده دعوة الولايات المتحدة إلى قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع كوريا الشمالية، بعد إطلاقها صاروخا بالستيا عابرا للقارات، وقال "أكدنا مرارا أنه قد استنفدت ضغوط العقوبات، وأن كل هذه القرارات التي فرضت عقوبات تنص على استئناف عملية سياسية والعودة إلى المفاوضات".

تزامن ذلك مع إعلان رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي فلاديمير شامانوف أن بلاده مستعدة للعب دور الوسيط في المفاوضات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، في حال تسلمت طلبا بهذا الشأن.

وأضاف شامانوف في تصريح لوكالة سبوتنيك أن روسيا ستدرس بدقة أي طلب يُقدم إليها بهذا الخصوص.

المصدر : وكالات