فساد نتنياهو يصل إلى أستراليا

التحقيقات في فساد نتنياهو تستمر في إسرائيل وتمتد إلى أستراليا (رويترز-أرشيف)
التحقيقات في فساد نتنياهو تستمر في إسرائيل وتمتد إلى أستراليا (رويترز-أرشيف)

استمعت الشرطة الأسترالية إلى الملياردير جيمس باكر في إطار تحقيق بقضية فساد مفترض تمس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي يشتبه بأنه تلقى هدايا ثمينة من مؤيدين أثرياء.
    
وأعلن متحدث باسم الشرطة الأسترالية أن جيمس باكر رئيس مجموعة "كراون" العملاقة للكازينوهات، الذي يقيم حسب وسائل الإعلام علاقات وثيقة مع نتنياهو، وافق على الإدلاء بشهادته أمام الشرطة الفدرالية.
    
وأوضح المتحدث أن باكر شارك في المقابلة طوعيا بصفته شاهدا في إطار التحقيق، مؤكدا أن السلطات لا تشتبه بأن باكر دفع أي رشى سواء في أستراليا أو في إسرائيل.
     
ولكن وسائل إعلام إسرائيلية تقول إن باكر قدمها لنتنياهو هدايا تقدر بعشرات الآلاف من الدولارات.
    
وسمعت جهات تحقيق إسرائيلية شهادة نتنياهو مرات في قضايا فساد مفترضة، ويسعى تحقيق آخر إلى كشف ما إذا كان نتنياهو حاول إبرام اتفاق سري مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" مقابل الحصول على تغطية مؤيدة له.
    
لكن نتنياهو ينفي أي مخالفة للقانون ويقول إنه "ضحية حملة" تسعى إلى تنحيته من السلطة يشنها خصومه السياسيون.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية السبت أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو فشل خلال التحقيق معه الخميس الماضي في دحض الاتهامات بقضايا فساد وجهت إليه من قبل المحققين بالشرطة.

12/11/2017

خضع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء الخميس لتحقيق استمر أربع ساعات حول ضلوعه بقضيتي فساد تتعلق إحداهما بقبول هبات من أثرياء، والثانية بالسعي للحصول على تغطية إيجابية بصحيفة محلية.

10/11/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة