عـاجـل: رويترز: الكرملين يقول إنه سيدرس فكرة ألمانيا إقامة منطقة أمنية بإشراف دولي في شمال سوريا بمشاركة تركيا وروسيا

تركيا تعتقل 137 متهما بالانتماء لتنظيم الدولة

أفاد مراسل الجزيرة أن قوات مكافحة الإرهاب التركية ألقت صباح اليوم الخميس القبض على 137 من أصل 250 مطلوبا بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة الإسلامية.

وشهدت العاصمة أنقرة صباح اليوم الخميس اعتقال 110 متهمين بالانتماء لتنظيم الدولة خلال عملية أمنية نفذتها قوات يبلغ عددها 1500 رجل أمن.

وكذلك ألقت قوات مكافحة الإرهاب القبض على 27 بينهم سوريون بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة في عملية أمنية بمدينة بورصة شمالي غرب البلاد.

وذكرت المصادر أن قوات الأمن صادرت مستندات كانت بحوزة المعتقلين تتعلق بالتنظيم، وقالت إن عمليات الدهم ما زالت مستمرة بحثا عن المطلوبين الآخرين.    

يذكر أن الأمن التركي يتعقب منذ فترة أي شخص يشتبه في انتمائه لتنظيم الدولة الذي أعلن مسؤوليته عن هجمات دامية شهدتها البلاد خلال السنوات القليلة الماضية. 

وقال مراسل الجزيرة في أنقرة المعتز بالله حسن إن الأمن التركي كثف في الفترة الأخيرة عملياته ضد تنظيم الدولة، وإن ما يميز علمية اليوم هو العدد الكبير للمطلوبين والمعتقلين.

وأوضح أن العملية الأخيرة تستهدف مجموعات لا تنتمي رسميا لتنظيم الدولة ولكنها تروج لأفكاره. وأشار إلى أن من بين المتهمين أتراكا وسوريين وعراقيين وأوزبكيين وآخرين من جنسيات مختلفة. 

المصدر : الجزيرة + وكالات