عـاجـل: الخارجية اليمنية: نرفض استمرار تقديم الدعم الإماراتي لقوات المجلس الانتقالي ونجدد المطالبة بإيقافه فورا

ترمب الأقل شعبية بين رؤساء أميركا منذ 1953

سياسات الرئيس الأميركي دونالد ترمب تهوي به في استطلاعات الرأي (رويترز)
سياسات الرئيس الأميركي دونالد ترمب تهوي به في استطلاعات الرأي (رويترز)

كشف استطلاع للرأي حديث انخفاض معدل الرضا عن أداء الرئيس الأميركي دونالد ترمب بعد مرور عام على انتخابه في نوفمبر/تشرين الثاني 2016. وهذا أدنى معدل بين رؤساء الولايات المتحدة منذ عام 1953.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته قناة "أي بي سي نيوز" وصحيفة واشنطن بوست الأميركيتان خلال الفترة بين 29 أكتوبر/تشرين الأول و1 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، أن 37% ممن شاركوا فيه قالوا إنهم راضون عن أداء ترمب، في حين أبدى 59% عدم رضاهم.

وقال 65% من المشاركين في الاستطلاع (1005 مواطنين أميركيين) إن ترمب حقق القليل أو لا شيء تقريبا منذ توليه منصبه، في وقت رأى 55% أنه لم يف بمعظم تعهداته الانتخابية.

وقارنت واشنطن بوست نسبة الرضا عن أداء عشرة رؤساء تعاقبوا على حكم الولايات المتحدة في العقود السبعة الماضية بعد مرور عام على انتخابهم.

وقالت إن ترمب بات الأقل شعبية بنسبة 37%، بينما حصل باراك أوباما على 57%، وجورج بوش الابن على 89%، وبيل كلينتون 52%، وجورج بوش 76%، ورونالد ريغن 59%، وجيمي كارتر 51%، وريتشارد نيكسون 56%، وجون كينيدي 77% ودوايت أيزنهاور 61%.

وسبق لاستطلاع رأي سابق للمؤسستين الإعلاميتين (أي بي سي نيوز وصحيفة واشنطن بوست) نفسيهما في يوليو/تموز الماضي أن أظهر تراجعا غير مسبوق لشعبية دونالد ترمب، خاصة في ظل اتساع دائرة المعارضين لسياساته في قضايا متعددة منها الرعاية الصحية والهجرة والسياسة الخارجية.

المصدر : وكالة الأناضول