ماي تبدأ زيارة إلى السعودية والأردن

LONDON, ENGLAND - NOVEMBER 22: British Prime Minister Theresa May leaves after a cabinet meeting ahead of the Chancellor's annual budget at 10 Downing Street on November 22, 2017 in London, England. Later today Chancellor of the Exchequer Philip Hammond will deliver his 2017 budget to Parliament. The conservative government is continuing with its aim of reducing the deficit and balancing the books as the UK negotiates its departure from the European Union (Photo by J
رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي (غيتي)

بدأت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي زيارة إلى الشرق الأوسط تستمر ثلاثة أيام تلتقي فيها قادة السعودية والأردن في إطار مساعيها لتعزيز علاقات بريطانيا.

وتعقد ماي محادثات مع ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان قبل التوجه إلى الأردن للقاء الملك عبد الله الثاني ورئيس حكومته هاني الملقي.

وقال ناطق باسم ماي إن هذه الزيارة تظهر أن بريطانيا مصممة على إقامة مستقبل واثق وجريء في العالم، في حين تغادر الاتحاد الأوروبي.

وفي الرياض، من المتوقع ان تكرر ماي دعمها برنامج الإصلاح الاجتماعي الذي وضع حدا لحظر قيادة النساء للسيارات في سبتمبر/أيلول الماضي، ومن المتوقع أن تناقش ماي الأزمة الإنسانية في اليمن.

وتعد السعودية أكبر شريك تجاري لبريطانيا في الشرق الأوسط، وقد باعت لندن أسلحة قيمتها أكثر من 3.3 مليارات جنيه إسترليني (4.4 مليارات دولار) للرياض منذ مارس/آذار 2015.
         

 

المصدر : الفرنسية