أربعة قتلى في انفجار عرضي بيافا

الشرطة الإسرائيلية استبعدت البعد الإجرامي في انفجار يافا فجر اليوم الثلاثاء (ناشطون)
الشرطة الإسرائيلية استبعدت البعد الإجرامي في انفجار يافا فجر اليوم الثلاثاء (ناشطون)

لقي أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب خمسة آخرون على الأقل في انفجار أسطوانات غاز فجر اليوم الثلاثاء بمحل لبيع الدهانات في حي العجمي بمدينة يافا، وأدى الانفجار إلى انهيار أجزاء في عدة مبان سكنية مجاورة، وهناك حديث عن وجود أشخاص تحت الأنقاض وجرحى.

وسارعت فرق من الدفاع المدني الإسرائيلي والفرق الطبية إلى مكان الحادث لإطفاء الحريق الهائل، وعملت فرق الدفاع المدني التابعة للجيش على رفع أنقاض المنازل المنهارة.

ونقلت صحيفة هآرتس عن الشرطة الإسرائيلية قولها إن الحادث عرضي ولا يبدو أنه حادث إجرامي. وأشارت الصحيفة إلى أنه فتح تحقيق في الحادث لكشف أسبابه.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

حول هذه القصة

تعرض مسجد حسن بك الواقع في مدينة يافا داخل الخط الأخضر، لاعتداء من قبل مجهولين الليلة الماضية، حيث حطموا زجاج نوافذه. واستنكرت الأوساط العربية الاعتداء واعتبرته يأتي نتيجة تحريض إسرائيلي.

افتتحت تركيا مركزا ثقافيا بمدينة يافا الفلسطينية داخل الخط الأخضر ومعرض صور لوكالة الأناضول عن “العلاقات التركية الإسرائيلية”، في وقت يتجه البلدان لتطبيع علاقاتها بعد توتر دام سنوات عدة.

افتتحت علياء أبو شمس، في واحد من أزقة حي العجمي التاريخي في يافا، مقهى تسعى من خلاله للحفاظ على تراث المدينة وتقديم تاريخها أمام الأجيال الجديدة والسياح.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة