طرد مسؤول حزبي بالسويد لإساءته للمسلمين

ذكرت السويد على حسابها الرسمي بتويتر أن حزب "ديمقراطيو السويد" طرد موظفا لديه بسبب تصريحات أدلى بها ببرنامج تلفزيوني قال فيها إن المسلمين ليسوا بشرا 100%".

ذكرت السويد على حسابها الرسمي في تويتر أن حزب "ديمقراطيو السويد" طرد موظفا لديه بسبب تصريحات أدلى بها ببرنامج تلفزيوني أساء فيها للمسلمين. وكان عدد من رؤساء الأحزاب شنوا أمس الأحد هجوما على الموظف المذكور العضو باللجنة الإدارية بسبب إساءته للمسلمين.

وغرد حساب السويد الرسمي بـ اللغة العربية نقلا عن صحيفة "داجنز نيهيتر" أن موظف حزب "ديمقراطيو السويد" طرد اليوم من الحزب، وقد أبدى الموظف ندمه أثناء لقاء مع وكالة الأنباء السويدية، وأضاف الحساب نفسه أنه تم رفع شكوى لدى الشرطة ضده تحت بند التحريض على الكراهية والعنصرية.

وقال مارتن ستريد أمس الأحد أثناء مشاركته في برنامج المنتدى على تلفزيون "أس في تي" الرسمي "إن المسلمين ليسوا بشرا 100%". وأضاف "أنا أصاب بالذهول كلما اطلعت على الإسلام".

وقد انتقد رئيس حزب التجمع المعتدل اليميني المحافظ يان بيوركلوند تصريحات ستريد. كما وصفتها رئيسة الحزب الليبرالي المركزي آني لوف ورئيس الحزب اليساري السويدي جوناس سيوستدت بأنها عنصرية بامتياز.

وتقدم مسلمون في مدينة نورشوبينغ السويدية بشكوى قضائية ضد ستريد لأنه عمل على نشر الكراهية والعداوة بين الشعوب بتصريحاته.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي