إيران: "جبهة المقاومة" ستعزز قدراتها ضد إسرائيل وأميركا

EDITORS' NOTE: Reuters and other foreign media are subject to Iranian restrictions on their ability to film or take pictures in Tehran. Spokesman for Iran's Joint Armed Forces Staff Masoud Jazayeri speaks during a news conference in Tehran January 30, 2012.
العميد جزائري حمّل الولايات المتحدة مسؤولية الدمار والقتل في المنطقة (رويترز-أرشيف)
قال المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية العمید مسعود جزائري إن ما سماها "جبهة المقاومة الكبرى" ستواصل تعزيز قدراتها حتى القضاء على إسرائيل وطرد آخر جندي أميركي من المنطقة، حسب تعبيره.
 
ويشير المتحدث بهذه "الجبهة" في ما يبدو إلى حلفاء إيران في المنطقة من حكومات وجماعات، في ظل تهديدات أميركية وسعودية بالضغط على جماعة حزب الله اللبنانية الحليفة لطهران.
 
واعتبر جزائري في تصريحاته أن الحكومة الأميركية هي المخطط الرئيسي للحروب في المنطقة وعليها تحمّل مسؤولية كل الدمار والقتل الذي شهدته المنطقة.
 
وأضاف المتحدث العسكري أن انسحاب القوات الأميركية يعد شرطا ضروريا لإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.
 
وتأتي هذه التصريحات في خضم توتر متصاعد بين واشنطن وطهران منذ إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب استراتيجية جديدة لمواجهة إيران، من محاورها الرئيسية تفعيل التحالفات التقليدية والإقليمية لمواجهة النشاط الإيراني في المنطقة وتحييده.
 
وقد أكد مرشد الجمهورية الإيرانية علي خامنئي مؤخرا أن الولايات المتحدة هي "العدو الأول" لبلاده، وقال إن إيران لن تذعن لضغوط واشنطن بشأن الاتفاق النووي الموقع عام 2015.
المصدر : الجزيرة