كوريا الشمالية ربما تطور صواريخ تصل البر الأميركي

North Korean leader Kim Jong Un (not pictured) guides the launch of a Hwasong-12 missile in this undated photo released by North Korea's Korean Central News Agency (KCNA) on September 16, 2017. KCNA via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THIS IMAGE. NO THIRD PARTY SALES. SOUTH KOREA OUT.
أجرت كوريا الشمالية آخر تجربة لإطلاق صواريخ بالستية في سبتمبر الماضي (رويترز)

قال جهاز المخابرات في كوريا الجنوبية اليوم الاثنين إن كوريا الشمالية ربما تكون قادرة على تطوير صواريخ بالستية عابرة للقارات قادرة على الوصول إلى البر الرئيسي للولايات المتحدة هذا العام.

وذكر الجهاز أنه يراقب هذه التطورات عن كثب.

  وأبلغت المخابرات نواب البرلمان الكوري الجنوبي أنها لم ترصد أي مؤشر على إجراء تجربة نووية قريبا، رغم أن مجمع بونغي-ري الكوري الشمالي جاهز على ما يبدو لتفجير آخر "في أي وقت".

وقال البرلمانيون بعد جلسة مغلقة إن بيونغ يانغ تواصل برامجها النووية والصاروخية في تحد للإدانات الدولية، كما تفرض قيودا مشددة على المعلومات الخارجية في مواجهة العقوبات الخارجية.

وظلت كوريا الشمالية تجري سلسلة من التجارب النووية والصاروخية متحدية بذلك قرارات مجلس الأمن الدولي، لكنها لم تطلق أي صواريخ منذ 15 سبتمبر/أيلول الماضي عندما أطلقت صاروخا فوق اليابان.

ولم تُخفِ بيونغ يانغ خططها الرامية لإضفاء تحسينات على صواريخ تحمل رؤوسا نووية قادرة على الوصول إلى الأراضي الأميركية.

المصدر : رويترز