مشروع غاني يفوز بجائزة وايز للابتكار في التعليم

حصد الغاني باتريك أيوا جائزة وايز للابتكار في التعليم ضمن برنامج مؤتمر قمة وايز للابتكار في التعليم الذي تحتضنه قطر، ويؤكد المؤتمر الذي انطلق أمس الثلاثاء ويستمر إلى غد الخميس أهمية التعايش والإبداع، وتبلغ قيمة جائزة وايز نصف مليون دولار وتمنح للأفراد والمؤسسات تقديرا لإسهاماتها المتميزة في خدمة التعليم.

وقد كرمت الشيخة موزا بنت ناصر المسند رئيسة مجلس إدارة مؤسسة قطر التي ترعى قمة وايز اليوم أصحاب المشاريع الستة الفائزة بجوائز وايز للعام 2017، وقد اختير الفائزون الذين ينتمون إلى دول عديدة من بين قائمة ضمن 15 مشروعا بلغت المرحلة النهائية.

ويناقش مؤتمر قمة وايز أبرز التحديات الجديدة التي يواجهها التعليم وتقترح الحلول لها، وقد اتخذت النسخة الثامنة للقمة شعارا لها "بين التعايش والإبداع.. نتعلم كيف نحيا ونعمل معا".

أهمية القمة
وتكمن قوة مؤتمر قمة وايز في قاعدته العريضة ومتعددة القطاعات الساعية إلى إصلاح أوجه القصور التي تعاني منها مؤسسات التعليم في مختلف البلدان، وهو يفتح أبوابَه أمام كل ما هو جديد وقابل للتعميم من أجل خدمة هذا الغرض.

ويشارك أكثر من ألفي شخص في قمة وايز للابتكار في التعليم كما تشارك فيها مئات المؤسسات التعليمية والتكنولوجية ومؤسسات الريادة الاجتماعية والعمل الخيري من قطر والعالم في هذا الحدث بهدف تبادل الخبرات وعقد الشراكات التي تصب في خدمة التعليم.

وتركز قمة وايز في نسخة هذا العام على تحديات التعليم في عالم تخيم عليها الاضطرابات والغموض الاقتصادي، كما ستناقش مواضيع عديدة مرتبطة بالتعليم ومنها الثقافة الإعلامية والواقع الافتراضي والريادة الاجتماعية والتفكير عن طريق التصميم.

وقد كان طلبة المدارس جزءا مهما من المعرض الذي أقيم بمناسبة مؤتمر قمة وايز، وقد قدمت إليهم عن طريقه مجموعة من الورشات والأنشطة التعليمية التي تهدف إلى صقل مهاراتهم الفكرية في مجالات الإبداع وابتكار الحلول.

المصدر : الجزيرة