عشرات القتلى بهجمات على الشرطة الأفغانية

Afghan police transport their comrade to a hospital after he was injured during a protest in Kabul, Afghanistan June 2, 2017. REUTERS/Mohammad Ismail
طالبان تواصل استهداف الشرطة الأفغانية (رويترز)

شن مسلحون من حركة طالبان الأفغانية سلسلة هجمات على 15 نقطة تفتيش للشرطة بولاية قندهار جنوبي أفغانستان أمس، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر الشرطة.

ونقل مراسل الجزيرة في أفغانستان عن المتحدث باسم الشرطة الأفغانية بولاية قندهار ضياء دراني أن نقاط التفتيش التي هاجمها مسلحو طالبان تقع بمديرية ميوند بولاية قندهار جنوبي أفغانستان.

وبينما ذكر المتحدث أن الهجمات أدت إلى مقتل 22 شرطيا وإصابة 14 آخرين، أكد مصدر أمني آخر للجزيرة سقوط 39 شرطيا، إضافة إلى 45 قتيلا من حركة طالبان أثناء تلك الهجمات.
 
وذكر دوراني أن مقاتلي طالبان لم يتمكنوا من الاستيلاء على أي نقطة تفتيش خلال الهجمات التي جرت أثناء الليلة الماضية مضيفا "قاومت قواتنا، إلى أن تلقت تعزيزات ودعما جويا وألحقنا الهزيمة بطالبان".

من جانبها أفادت طالبان عبر تطبيق واتساب أنها قتلت 43 شرطيا وفردا من قوات غير نظامية ودمرت 13 عربة مدرعة.

وقالت حكومة إقليم فراه في غرب البلاد إن طالبان هاجمت أيضا منطقة بالا بولوك في الإقليم اليوم الثلاثاء مما أدى إلى مقتل ثمانية جنود وإصابة ثلاثة آخرين.

وتقاتل طالبان من أجل استعادة الحكم الإسلامي بعد أن أسقطت حكمها قوات تقودها الولايات المتحدة في عام 2001.

ويشير المفتش الأميركي العام المسؤول عن ملف إعادة إعمار أفغانستان إلى أن سيطرة الحكومة على البلاد تراجعت ست نقاط مئوية لتصل إلى أقل قليلا من 60% فقط مقارنة بالعام الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات