قوات الاحتلال تأمر مئات الفلسطينيين بإخلاء منازلهم بالضفة

منازل بحي الشيخ جراح صدرت بحقها أوامر إخلاء لصالح الجمعيات الاستيطانية (الجزيرة-أرشيف)
منازل بحي الشيخ جراح صدرت بحقها أوامر إخلاء لصالح الجمعيات الاستيطانية (الجزيرة-أرشيف)

أمر جيش الاحتلال الإسرائيلي مئات من الفلسطينيين شمالي غور الأردن بالضفة الغربية بإخلاء مساكنهم.

ونقلت صحيفة هآرتس أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام هذا النوع من الأوامر العسكرية ضد الفلسطينيين تطالبهم فيها بإخلاء مساكنهم بذريعة أنها غير قانونية, حيث وضع الجنود منشورات الأوامر على الطرقات المجاورة لمساكن المواطنين ولم يسلموها لأي منهم.

وبناء على الأوامر فإن 300 مواطن أمروا بإخلاء مساكنهم وممتلكاتهم خلال مدة لا تتجاوز ثمانية أيام من تاريخه الموقع، وهو الأول من الشهر الجاري.

ولا يحدد الأمر بالاسم المستهدفين بالإخلاء, لكنه يدعو لإخلاء المنطقة الممتدة فوق مساحة تبلغ 550 دونم في منطقتي عين الحلوة وأم جمال تعود ملكيتها لمواطنين فلسطينيين وللكنيسة اللاتينية الفلسطينية.

ويسمح الأمر للمواطنين بالبقاء في المنطقة دون مساكنهم, حيث يربي المواطنون هناك نحو 4000 رأس من الغنم و200 من الجمال ونحو 600 بقرة.

وفي وقت سابق قالت صحيفة معاريف إن منظمة بتسيلم الإسرائيلية لحقوق الإنسان وجهت كتابا شديد اللهجة إلى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو حذرته فيه من ارتكاب جرائم حرب على خلفية توجه حكومته لإخلاء التجمعات السكانية الفلسطينية من بلدة سوسيا وخان الأحمر في الضفة الغربية، وحذرت من أنه إذا نفذ الجيش هذا الإخلاء فإن نتنياهو يتحمل المسؤولية القانونية عن ذلك.

المصدر : الجزيرة