بيونغ يانغ: ترمب يتسول حربا نووية بجولته الآسيوية

SEOUL, SOUTH KOREA - NOVEMBER 08: U.S. President Donald Trump speaks at the National Assembly on November 8, 2017 in Seoul, South Korea. Trump is in South Korea as a part of his Asian tour. (Photo by Chung Sung-Jun/Getty Images)
ترمب حذر كوريا الشمالية من امتحان الولايات المتحدة (غيتي)

قال متحدث باسم وزارة الخارجية في كوريا الشمالية إن الجولة الآسيوية الأولى للرئيس الأميركي دونالد ترمب أوضحت أنه "مدمر للسلام"، وأنه يتسول حربا نووية في شبه الجزيرة الكورية.

وفي أول تعليق من كوريا الشمالية على الجولة، قال المتحدث في بيان نقلته وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية اليوم السبت إنها جولة "لتأجيج الحرب وتجريد جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية من ردعها النووي الدفاعي".

وأضاف أن ترمب "كشف بوضوح خلال زيارته عن حقيقته كمدمر للسلام والاستقرار العالمي"، وأنه "تسول حربا نووية في شبه الجزيرة الكورية"، مشددا على أنه ما من شيء سيردع بيونغ يانغ عن مواصلة برنامجها للأسلحة النووية.

وزار ترمب في جولته الآسيوية كوريا الجنوبية واليابان والصين وفيتنام، وسيختمها بالفلبين، وحذر كوريا الشمالية خلال الجولة من "التقليل من شأن" الولايات المتحدة أو "امتحانها"، داعيا إلى توحيد القوى لعزل النظام في بيونغ يانغ.

المصدر : وكالات