مناورات بحرية لأميركا وكوريا الجنوبية لردع بيونغ يانغ

ثلاث حاملات طائرات أميركية ستشارك في المناورات (رويترز-أرشيف)
ثلاث حاملات طائرات أميركية ستشارك في المناورات (رويترز-أرشيف)

تبدأ اليوم السبت مناورات بحرية مشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بمحاذاة سواحل شبه الجزيرة الكورية وتستغرق أربعة أيام، بمشاركة ثلاث حاملات طائرات أميركية تحمل طائرات مقاتلة متعددة المهام من طراز أف 35 وأف 18، بالإضافة إلى غواصات نووية.

وقالت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية إن المناورات تهدف إلى إظهار متانة التحالف العسكري بين الجانبين ومدى استعدادهما وعزمهما على مواجهة أي خطر محتمل من كوريا الشمالية.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الدفاع الأميركية إن التدريبات التي تشمل ثلاث مجموعات قتالية مصاحبة لحاملات الطائرات في غرب المحيط الهادي ستكون الأولى من نوعها منذ عشر سنوات.

وستشارك في التدريبات سبع سفن كورية جنوبية من بينها سفن مزودة بنظام "إيجيس"، مع 14 سفينة أميركية. وستتدرب قوات البلدين على عمليات جوية وضربات مدفعية جوية وحراسة حاملات الطائرات لاختبار قدرتها على تنفيذ مثل هذه العمليات في مهام مشتركة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

هاجم الرئيس الأميركي دونالد ترمب رئيس زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون خلال كلمة ألقاها يوم الجمعة أمام قمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادي (أبيك) بمدينة دانانغ الفيتنامية.

ندّد الرئيس الأميركي دونالد ترمب في خطابه أمام البرلمان الكوري الجنوبي في سول بما سماها الدكتاتورية الوحشية في بيونغ يانغ، وقال إن بلاده لن تسمح لكوريا الشمالية بأن ترهبها.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة