ترمب: بوتين أكد أنه لم يتدخل بالانتخابات الأميركية

ترمب (يمين) وبوتين نفيا تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأميركية (الأوروبية)
ترمب (يمين) وبوتين نفيا تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأميركية (الأوروبية)

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أن نظيره الروسي فلاديمير بوتين طمأنه بأن موسكو لم تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة، بينما وصف بوتين هذا الاتهام بـ "الأوهام".

وقال ترمب للصحفيين -على متن الطائرة الرئاسية بعد مشاركته في منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبيك)- إن "بوتين قال إنه لم يتدخل إطلاقا في انتخاباتنا" مضيفا "أصدق ذلك حقيقة عندما يخبرني هو بذلك، إنه يعني ذلك".

وأشار الرئيس الأميركي إلى أن بوتين شعر بالإهانة بسبب الاتهامات بتدخل موسكو في الانتخابات الأميركية، وشدد على أهمية وجود علاقة طيبة مع روسيا.

من جانبه، قال الرئيس الروسي إن اتهام بلاده بالتدخل في الانتخابات الأميركية عبر التواصل مع فريق حملة ترمب "مجرد أوهام، وتحركها اعتبارات السياسة الداخلية الأميركية".

وقال بوتين "كل ما يتعلق بما يسمى الملف الروسي في الولايات المتحدة هو انعكاس للنزاعات السياسية الداخلية المستمرة" مضيفا أن المزاعم بأن ابنة أخته التقت مستشار ترمب السابق جورج بابادوبولوس "ضرب من الأوهام".

وأشار إلى أنه أجرى "حوارا طبيعيا" مع نظيره الأميركي خلال قمة أبيك في فيتنام، ووصف ترمب بأنه "متحضر ومثقف ومريح في التعامل معه".

وقال الرئيس الروسي إن اجتماعا ثنائيا مقترحا مع ترمب خلال قمة أبيك لم يعقد بسبب مشكلات في ترتيب الموعد من الجانبين، ومشكلات بروتوكولية لم يكشف عنها.

وأضاف بوتين -في إفادة للصحفيين نهاية القمة- أنه لا تزال هناك حاجة إلى المزيد من الاتصالات الأميركية الروسية على مستوى الرئيسين والمسؤولين لمناقشة قضايا تشمل الأمن والتنمية الاقتصادية.

المصدر : وكالات