اختراق إذاعة سويدية وبث أنشودة لتنظيم الدولة

قال ملاك محطة إذاعية سويدية إن بعض مستمعيها سمعوا أنشودة دعائية لتنظيم الدولة الإسلامية على المحطة بعدما اخترق متسللون تردد الإذاعة.

والإذاعة التي تعرضت للاختراق هي "ميكس ميجابول" وتعد واحدة من أكبر الإذاعات في السويد ويصل عدد مستمعيها إلى 1.4 مليون شخص في اليوم".

وذكرت صحيفة "أفتونبلات" السويدية أن الأنشودة تم بثها أكثر من مرة على المحطة على مدار 30 دقيقة.
     
وأوضح متحدث باسم المحطة أنه تم قرصنة تردد المحطة خلال البرنامج الصباحي، مضيفا أنه لم يتم ملاحظة الأمر على الفور، بل بعدما لفت مستمعون انتباه المحطة.
     
وحسب البيانات، كانت تبث الأغنية الترويجية لتنظيم الدولة باللغة الإنجليزية وأثر الاختراق على تردد المحطة في مدينة مالمو الجنوبية فقط .

 وقال مدير التسويق في مجموعة "باور ميديا غروب" المالكة للمحطة جاكوب جرافستام "دخل شخص ما على ترددنا، وسنبلغ الشرطة والوكالة الوطنية للبريد والاتصالات بالحادث".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قدمت سلسلة محلات التجزئة الأميركية العملاقة وول مارت اعتذارها لقيام أحد فروعها في ولاية لويزيانا بخبز كعكة عليها صورة علم تنظيم الدولة الإسلامية.

في خطوة بدت لتأكيد سيطرته على مدينة الرقة، يتجه تنظيم الدولة الإسلامية لتنظيم مزاد لبيع السيارات التي يقول إنه حصل عليها كـ"غنائم حرب"، فيما تقوم "الشرطة الإسلامية" بالتحضير للمزاد.

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة