تركيا تعتقل 200 بشبهة الانتماء لتنظيم الدولة

أحد الأشخاص الذين جرى اعتقالهم خلال عملية أمنية في أضنة جنوبي تركيا (الأناضول)
أحد الأشخاص الذين جرى اعتقالهم خلال عملية أمنية في أضنة جنوبي تركيا (الأناضول)
اعتقلت قوات الأمن التركية عشرات المشتبه في انتمائهم لتنظيم الدولة الإسلامية في عدة محافظات بتركيا ليرتفع عدد المعتقلين خلال يومين إلى أكثر من مئتين في حملة أمنية جرت تحسبا لهجمات محتملة.

وأفاد مراسل الجزيرة نقلا عن مصادر أمنية تركية أن فرق مكافحة الإرهاب ألقت القبض على 82 شخصا من جنسيات أجنبية بشبهة الانتماء لتنظيم الدولة، وذلك خلال عمليات أمنية متواصلة في مناطق متفرقة بمدينة إسطنبول الليلة الماضية.

وأضافت المصادر أن فرق مكافحة الإرهاب اعتقلت 11 سوريا في مدينة أضنة جنوبي تركيا بالشبهة ذاتها، وكانت الاعتقالات شملت في وقت سابق مناطق في جنوب شرقي تركيا.

كما أفاد مراسل الجزيرة بأن فرق مكافحة الإرهاب اعتقلت تسعة أشخاص بتهمة الانتماء للتنظيم خلال عمليات أمنية في مدينة طرابزون على البحر الأسود شمالي تركيا. كما جرى اعتقال سبعة أشخاص بنفس التهمة في مدينة إزمير غربي البلاد.

وكانت وكالة الأناضول للأنباء قالت إن قوات مكافة الإرهاب اعتقلت مئة شخص خلال عمليات دهم تمت فجر أمس في عدة أحياء بالعاصمة أنقرة. وأضافت أن لدى قوات الأمن مذكرات اعتقال بحق 144 شخصا.

يذكر أن تركيا تعرضت خلال السنوات القليلة الماضية لعدة تفجيرات وهجمات مسلحة في أنقرة وإسطنبول ومناطق أخرى، وتبنى تنظيم الدولة أكثر عددا من تلك العمليات. بالتوازي مع ذلك تواصل قوات الأمن التركية استهداف حزب العمال الكردستاني، وقد قتل مسلح من الحزب في اشتباك مع قوات الأن في ديار بكر جنوب شرقي البلاد.

المصدر : الجزيرة + وكالات